أخبار عربية

اليوم الـ211.. الاحتلال يواصل قصف غزة مخلفا عشرات الشهداء

حمدي عبدالله - القاهرة في السبت 4 مايو 2024 11:25 صباحاً - استُشهد وأُصيب عشرات الفلسطينيين، غالبيتهم أطفال ونساء، في قصف الاحتلال المتواصل على أنحاء متفرقة من قطاع غزة، في اليوم الـ211 من العدوان، بحسب وكالة "وفا".

وأفادت الوكالة، بانتشال جثامين ثلاثة شهداء، وجرحى، من تحت أنقاض منزل استهدفه الاحتلال بمنطقة الصفطاوي شمال مدينة غزة، يعود لعائلة الحوراني.

وأضافت أن دوي انفجارات عنيفة وإطلاق نار كثيف سمع في منطقة مفرق الشهداء، ما يعرف بمحور "نتساريم"، جنوبي مدينة غزة.

كما أطلق الاحتلال عشرات القذائف على حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة، ما تسبب بوقوع إصابات في صفوف الفلسطينيين.

وقصف طيران الاحتلال الحربي منزلين على الأقل في حيي الشيخ عجلين وتل الهوا جنوب غربي مدينة غزة، كما استهدف منزلاً في منطقة أرض الشنطي بحي الشيخ رضوان شمالي المدينة.

وشنّت طائرات الاحتلال غارة على المنطقة الشمالية الغربية من مخيم النصيرات، بالتزامن مع تجدد القصف المدفعي في محيط المكان.

وفي مدينة دير البلح وسط القطاع، وصل شهيدان و5 مصابين، جراء استهداف طائرات الاحتلال منزل لعائلة البلبيسي على طريق صلاح الدين.

وانتشلت طواقم الإنقاذ والدفاع المدني 7 جثامين متحللة لشهداء من مختلف الفئات والأعمار من مناطق متفرقة في خان يونس، جنوبي قطاع غزة، وما زالت عمليات البحث متواصلة لانتشال جثامين في أماكن متفرقة بالمدينة.

وفي مدينة رفح جنوبي القطاع، أعلن استشهاد اثنين، أحدهما طفل، وأُصيب آخرون، جراء استهداف طائرات الاحتلال الحربية منزل لعائلة أبو العنين في حي الجنينة.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها برًا وبحرًا وجوًا على قطاع غزة منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد ما يزيد على 34,622 فلسطينيًا، غالبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة أكثر من 77,867 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام، وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والانقاذ الوصول إليهم.

Advertisements

قد تقرأ أيضا