عرض "لا أحد هناك" بمهرجان "مراكش" اليوم.. و"مجدي": استغرق 5 سنوات عمل

عرض "لا أحد هناك" بمهرجان "مراكش" اليوم.. و"مجدي": استغرق 5 سنوات عمل
عرض "لا أحد هناك" بمهرجان "مراكش" اليوم.. و"مجدي": استغرق 5 سنوات عمل

يعرض فيلم "لا أحد هناك" للمخرج أحمد مجدي، اليوم، في الدورة الـ17 من المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، لتكون المحطة الأولى للفيلم دوليا، ومن المرتقب إطلاقه تجارياً قريباً في دور العرض، وذلك بعد أيام من عرضه العالمي الأول بمهرجان القاهرة السينمائي الدولى.

وتباينت ردود الفعل من الجمهور والنقاد بعد عرضه بمهرجان القاهرة السينمائى بدورته الـ40، ما بين مؤيدين للعمل ومعارضين للمحتوى، وقد أوضح "مجدى" مخرج العمل، أن الفيلم تعرض لصعوبات كثيرة كي يخرج إلى الجمهور ويعرض بالمهرجان.

وقال مجدي لـ"الوطن": "تحضير الفيلم استغرق 5 سنوات كاملة، وهذه مدة كبيرة بالنسبة لعمل واحد لا يزيد عن ساعة ونص".

وأضاف: "تعرضت لصعوبات كثيرة قبل التصوير من توفير كاميرات واستخراج تصاريح العمل، بالاضافة إلى تسكين أبطال العمل بأدوارهم، خاصة أن السيناريو حدث عليه تعديلات أكثر من مرة مما جعل هناك لبس لدى الفنانين".

وعن أصعب مرحلة مرت على الفيلم، قال: "أصعب مرحلة أننى بعد ما انتهيت من مونتاج النسخة الأولية من الفيلم، وقتها توقعت أن النسخة أصبحت جاهزة للعرض، ولكننى مكثت عامين حتى اكتشفت أن تلك النسخة ناقصة، ويجب أن نقدم المزيد من العمل، وهذا صنع لي مشاكل في علاقتي بالعمل".

وعبر عن سعادته بعرض الفيلم فى مهرجان مراكش الدولي، قائلاً: "يعتبر ذلك نجاح كبير بالنسبة لي، وتكليل لمجهودى مع فريق العمل بأكلمه وأتمنى المشاركة فى مهرجانات أخرى دولية، لكى يصل هدف الفيلم للعالم بأكمله".

المهرجان الدولي للفيلم بمراكش يُعد أحد أهم المهرجانات العالمية ودول حوض البحر الأبيض المتوسط، تأسس عام 2001 وتقام فعالياته في نهاية كل عام، ويكرم في دورته الحالية عدد من أبرز الممثلين وصُنّاع السينما وعلى رأسهم النجم روبرت دي نيرو، المخرج الأميركي مارتن سكورسيزي والمخرج المصري يسري نصر الله.

"لا أحد هناك" سيناريو وإخراج أحمد مجدي، ومن بطولة عمرو حسني، شذى محرم، هايدي قوسة، سلمى حسن، رشا مجدي، محمد البدوي وأسامة جاويش، وتشارك في إنتاجه جراج للإنتاج الفني، أوتاكو ديجيتال فيلم وفيج ليف ستوديوز، وحصل على منحة أفاق للدعم من الصندوق العربى للثقافة والفنون ومنحة صندوق دعم الأفلام سند من مهرجان أبوظبي السينمائي.

الخبر (عرض "لا أحد هناك" بمهرجان "مراكش" اليوم.. و"مجدي": استغرق 5 سنوات عمل) منقول من موقع (الوطن )
ونحن في ويكي مصر غير مسؤلون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق انطلاق مهرجان يوسف شاهين السينمائي الإثنين.. وتكريم 5 مبدعين
التالى إقبال كثيف من العائلات على معرض الصقور والصيد في الرياض (صور)