أخبار عاجلة
لعنة إصابة ميسي تنتقل إلى إنتر ميلان -

أمين أوبك: منتجو النفط قلقون من طاقة الإنتاج الفائضة وتراجع الاستثمار

أمين أوبك: منتجو النفط قلقون من طاقة الإنتاج الفائضة وتراجع الاستثمار
أمين أوبك: منتجو النفط قلقون من طاقة الإنتاج الفائضة وتراجع الاستثمار

قال محمد باركيندو الأمين العام لمنظمة أوبك أمس إن منتجي النفط قلقون للغاية بشأن طاقة الإنتاج الفائضة في ظل انخفاض الاستثمار بقطاع الطاقة، مع ارتفاع أسعار الخام في الآونة الأخيرة بفعل مخاوف بشأن انخفاض الإمدادات الإيرانية.

وارتفعت أسعار النفط هذا العام بفعل توقعات بأن تضغط العقوبات الأميركية على طهران على الإمدادات عبر خفض شحنات ثالث أكبر منتج في أوبك. وبلغ خام برنت الأسبوع الماضي 86.74 دولار للبرميل وهو أعلى مستوى منذ 2014.

وقال باركيندو ردا على سؤال بشأن الطاقة الفائضة "يساورنا قلق كبير" في ضوء استمرار انخفاض الاستثمار بقطاع النفط الناجم عن تراجع السوق.

وأضاف أن هناك الكثير من العوامل غير الأساسية التي تؤثر على سوق النفط خارج سيطرة منتجي الخام.

وكان باركيندو يتحدث خلال مؤتمر النفط والمال في لندن وقال في وقت سابق إنه يريد ضمان عدم حدوث نقص في الخام بالسوق، مع اتفاق أوبك وروسيا ومنتجين آخرين حلفاء في يونيو حزيران على تعزيز الإنتاج.

والمملكة، أكبر منتج في منظمة البلدان المصدرة للبترول، هي المنتج الوحيد للخام الذي لديه طاقة فائضة كبيرة متاحة لإمداد السوق إذا اقتضت الضرورة.

من جهة اخرى هبطت أسعار النفط امس، إلى أدنى مستويات لها في أسبوعين عقب صدور بيانات تظهر ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية بشكل أكثر من المتوقع.

وكانت العقود الآجلة لخام برنت تراجعت 1.15 دولار بما يعادل 1.4 بالمئة إلى 81.94 دولار للبرميل. بعد أن لامس الخام في وقت سابق أدنى مستوياته له منذ 27 سبتمبر عند 81.35 دولار. كما هبطت عقود الخام الأميركي غرب تكساس الوسيط 91 سنتا أو 1.2 بالمئة إلى 72.26 دولار.

تجدر الإشارة إلى أن البيانات أظهرت ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية بنحو 9.7 مليون برميل على مدى الأسبوع المنتهي في الخامس من أكتوبر لتصل إلى 410.7 مليون برميل مخالفة توقعات المحللون التي كانت تشير إلى احتمال ارتفاع المخزونات بنحو 2.6 مليون برميل فقط .

Your browser does not support the video tag.

الخبر (أمين أوبك: منتجو النفط قلقون من طاقة الإنتاج الفائضة وتراجع الاستثمار) منقول من موقع (جريدة الرياض )
ونحن في ويكي مصر غير مسؤلون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق "إيجار أول تحوّل".. مفهوم الإيجار العقاري السكني الجديد
التالى اكتشاف علمي يرفع كفاءة الخلايا الشمسية