أخبار عاجلة
5 طرق "موثوقة" للتخلص من الكرش.. اتبعوها -
الأحد.. حفل ختام الدورة الـ22 من القومي للسينما -

ارتفاع الطلب العالمى على الذهب بدعم طلبات البنوك المركزية

صعد الطلب العالمي على الذهب خلال الربع الثالث من العام الجاري، بدعم مشتريات البنوك المركزية للمعدن.

وكشف التقرير الفصلي الصادر عن مجلس الذهب العالمي، اليوم الخميس، أن الطلب العالمي على المعدن الأصفر ارتفع بمقدار 6.2 طن خلال الثلاثة أشهر من يوليو وحتى سبتمبر الماضي مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي ليصل إلى 964.3 طن.

وعززت مشتريات البنوك المركزية الطلب على المعدن الأصفر، ليعوض التدفقات النقدية الخارجة الكبيرة في صناديق الاستثمار المتداولة المدعومة بالذهب.

أما طلب البنوك المركزية على الذهب فشهد زيادة بنحو 22% خلال الربع المنتهي في سبتمبر الماضي على أساس سنوي ليصل إلى 148.4 طن وذلك بقيادة روسيا وكازاخستان وتركيا.

وبالنسبة للطلب العالمي على المجوهرات، فصعد بنحو 6% خلال الربع الثالث من هذا العام مقارنة بنفس الفترة من عام 2017 ليسجل 535.7 طن مدعوماً بأسواق المعدن في الهند والصين والتي سجل كل منهما زيادة 10% على أساس سنوي.

وفيما يتعلق بإمدادات مناجم الذهب، فبلغت 875.3 طن خلال الفترة من يوليو وحتى سبتمبر الماضي وهو ما يمثل زيادة 1.9% عن نفس الفترة من عام 2017.

وبحلول الساعة 10:17 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب تسليم ديسمبر بنحو 0.9% أو ما يوازي 10.60 دولار ليصل إلى 1225.60 دولار للأوقية.

الخبر (ارتفاع الطلب العالمى على الذهب بدعم طلبات البنوك المركزية) منقول من موقع (الفجر )
ونحن في ويكي مصر غير مسؤلون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق "غذائية الجيزة" تطالب بإنشاء جهاز لحماية التجار
التالى الذهب يواصل الارتفاع في السوق المحلى