أخبار عاجلة
وزير الصحة يتفقد المستشفيات.. للتأكد من جهوزيتها -
أبرز المباريات العربية والعالمية.. اليوم -

555 مليون دينار مكاسب بورصة الكويت خلال أخر 3 أسابيع

واصلت القيمة الرأسمالية لبورصة الكويت، مكاسبها المتتالية بنهاية تعاملات الأسبوع بنسبة 0.6%، مسجلة مكاسب بلغت نحو 180 مليون دينار، لتبلغ حصيلة المكاسب في آخر 3 أسابيع 555 مليون دينار.

واقتربت القيمة الرأسمالية لبورصة الكويت من ملامسة مستوى 29 مليار دينار؛ حيث أنهت آخر جلسة تداول أمس الخميس عند 28.916 مليار دينار، ارتفاعا من 28.736 مليار فى تداولات الأسبوع الماضي.

وشهدت سيولة البورصة ارتفاعا ملحوظا فى تداولات الأسبوع المنقضى، في ظل التوسع الشرائي من قبل شرائح متعددة من المتعاملين بالسوق؛ حيث ارتفع متوسط السيولة اليومي إلى 15.5 مليون دينار، بحصيلة أسبوعية 62 مليون دينار، ارتفاعا من 14 مليون دينار متوسط يومي خلال تداولات الأسبوع الماضي، بحصيلة 70 مليون دينار، فى حين جاء هذا التراجع في الحصيلة، لاقتصار جلسات الأسبوع على 4 جلسات فقط، نظرا لتعطل أعمال السوق يوم الثلاثاء الماضى بسبب سوء الأحوال الجوية.

واستمرت مكاسب مؤشرات البورصة الكويتية للأسبوع الثالث على التوالي، في ظل استهداف العديد من الأسهم، خاصة القيادية المدرجة بالسوق الأول؛ وذلك عقب انتهاء موجة بيع موسعة على هذه النوعية من الأسهم دامت لأربعة أسابيع متصلة، شملت أيضا عددا من الأسهم المتوسطة والصغيرة.

وأغلقت مؤشرات السوق على التحسن في الأداء؛ حيث ارتفع مؤشر السوق العام بنسبة 0.7%، محققا 34 نقطة مكاسب، ليرتفع المؤشر إلى 5103 نقاط، ارتفاعا من 5069 نقطة الأسبوع الماضي، فى حين شهد مؤشر السوق الأول ارتفاعا بنسبة 0.7%، بمكاسب بلغت 36 نقطة، ليصل إلى 5299 نقطة، ارتفاعا من 5263 نقطة الأسبوع الماضي، بينما حقق مؤشر السوق الرئيسي ارتفاعا بنسبة 0.6%، ليصل إلى 4749 نقطة ارتفاعا من 4718 نقطة في الأسبوع الماضي.

الخبر (555 مليون دينار مكاسب بورصة الكويت خلال أخر 3 أسابيع) منقول من موقع (الفجر )
ونحن في ويكي مصر غير مسؤلون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق غرامة بـ 4.2 مليارات دولار بإنتظار بنك سويسري شهير
التالى المركزي الأمريكي يبقي أسعار الفائدة مستقرة ويقول الاقتصاد يبقى في مساره