الارشيف / مال وأعمال

إسبانيا تعلن عن مساعدات طارئة بقيمة 3.5 مليون يورو لصالح…

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

نعرض لكم الان تفاصيل خبر إسبانيا تعلن عن مساعدات طارئة بقيمة 3.5 مليون يورو لصالح… من قسم مال واعمال

Amer Group 01-2024
aiBANK

دبي - احمد فتحي في الاثنين 5 فبراير 2024 10:11 مساءً - وكالات – أعلنت إسبانيا، الإثنين، الإفراج عن مساعدات طارئة بقيمة 3.5 مليون يورو لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، التي يتعرض عملها للخطر بسبب تعليق العديد من الدول تمويلها لها بعد اتهامات إسرائيلية لموظفين فيها في الضلوع في هجوم 7 أكتوبر.

predco_adv_2021

وقال وزير الخارجية الإسباني، خوسيه مانويل ألباريس، في كلمة أمام لجنة برلمانية “ستفرج إسبانيا عن حزمة مساعدات طارئة بقيمة 3.5 مليون يورو لتتمكن الأونروا من مواصلة أنشطتها على المدى القصير”.

E-Bank

وأضاف: “الأونروا في وضع يائس وهناك خطر كبير من أن تُشلّ أنشطتها الإنسانية في غزة في الأسابيع المقبلة”.

وتتهم إسرائيل الأونروا بأنها “مخترقة بالكامل من قبل حماس”، وبأن 12 من موظفيها البالغ عددهم 13 ألفًا في غزة، متورطون في الهجوم الذي شنته حركة حماس على إسرائيل في السابع من أكتوبر.

HapiSalonWhite
BonatMisr

من جهته، أكد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، الأربعاء، أن الأونروا تظل “العمود الفقري للاستجابة الإنسانية” في غزة.

ردا على الاتهامات الإسرائيلية، أعلنت نحو 12 دولة، بينها جهات مانحة رئيسية مثل الولايات المتحدة وألمانيا والمملكة المتحدة والسويد، تعليق تمويلها للوكالة التي قالت إن أنشطتها مهددة نتيجة ذلك بالتوقف “بحلول نهاية فبراير”.

وكان الاتحاد الأوروبي قد دعا إلى مراجعة عمل الأونروا، موضحا أنه سيقرر إن كان سيعلق تمويلها بناء على نتائج التحقيق الذي فتحته الأمم المتحدة.

وأوضح مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، الأحد، أن التمويلات المعلقة تبلغ حاليا “أكثر من 440 مليون دولار، أي ما يقرب من نصف إيرادات الوكالة المتوقعة في عام 2024، ما يعرض وجودها بذاته للخطر”.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر إسبانيا تعلن عن مساعدات طارئة بقيمة 3.5 مليون يورو لصالح… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا