الارشيف / مال وأعمال

أسعار المستهلكين في الصين تتراجع بأكبر وتيرة منذ 2009 خلال…

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

نعرض لكم الان تفاصيل خبر أسعار المستهلكين في الصين تتراجع بأكبر وتيرة منذ 2009 خلال… من قسم مال واعمال

Amer Group 01-2024
aiBANK

دبي - احمد فتحي في الخميس 8 فبراير 2024 02:13 مساءً - شينخوا _ انكمشت أسعار المستهلكين في الصين للشهر الرابع على التوالي وبأكبر وتيرة منذ 2009 خلال يناير، بما يعكس استمرار التحديات التي تواجه الطلب في الدولة صاحبة ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

predco_adv_2021

ووفقاً لبيانات المكتب الوطني للإحصاء اليوم الخميس، تراجع مؤشر أسعار المستهلكين 0.8% على أساس سنوي في يناير، مقارنة بانخفاض بنسبة 0.3% في ديسمبر.

E-Bank

0.3 % زيادة في مؤشر أسعار المستهلكين على أساس شهري

على الجانب الآخر، صعد المؤشر 0.3% على أساس شهري، مقابل الزيادة بنحو 0.1% في ديسمبر.

HapiSalonWhite

أما توقعات المحللين فكانت قد أشارت إلى انكماش المؤشر 0.5% على أساس سنوي، ونموه بنسبة 0.4% على أساس شهري.

تراجع أسعار الغذاء بنحو 5.9%

BonatMisr

هذا وانخفضت أسعار الغذاء في الصين بنحو 5.9% على أساس سنوي في أول أشهر لـ2024.

وقفزت أسعار التضخم الأساسي الذي يستثني الغذاء والطاقة 0.4% في يناير على أساس سنوي، وبنحو 0.3% على أساس شهري.

تراجع أسعار المنتجين للشهر 16 على التوالي

وعلى صعيد أسعار المنتجين، فتراجعت للشهر الـ16 على التوالي بنحو 2.5% في يناير، وهي وتيرة أقل من التوقعات بانخفاض 2.6%، وكذلك من مستويات ديسمبر كانون الأول حينما انخفضت 2.7%.

من جانبه، قال كبير الاقتصاديين والشريك لدى GROW Investment Group هو هونغ في تصريحات لـCNBC إن السوق لم يتفاجأ تماماً بأرقام الانكماش، إذ أن تصاعد الضغوط الانكماشية ظل مستمراً لأكثر من عام حتى الآن.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر أسعار المستهلكين في الصين تتراجع بأكبر وتيرة منذ 2009 خلال… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا