الارشيف / مال وأعمال

معيط: ارتفاع نسبة عجز الموازنة إلى 5.8% مقابل 4.37% بسبب…

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

نعرض لكم الان تفاصيل خبر معيط: ارتفاع نسبة عجز الموازنة إلى 5.8% مقابل 4.37% بسبب… من قسم مال واعمال

Amer Group 01-2024
aiBANK

دبي - احمد فتحي في الخميس 8 فبراير 2024 02:13 مساءً - إسلام سالم _ قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن هناك أثر سلبي خاص يظهر في تضاعف سعر الفائدة مقارنة بالعام الماضي، ليتم سداد قيمة الفوائد بشكل مضاعف العام الحالي، ما أدى إلى ارتفاع نسبة العجز من 4.37% في نفس الفترة من العام المالي الماضي إلى 5.8% حاليا.

predco_adv_2021

وأضاف معيط، خلال المؤتمر السنوي للضرائب، أن ضريبة الأرباح التجارية والصناعية، نسبتها المقدرة بنحو 22.5% جيدة، وإذا تم خفضها سيكون أفضل.

E-Bank

زيادة الإيرادات الضريبية عبر ضم القطاع غير الرسمي

وأكد وزير المالية، أن القطاع غير الرسمي في مصر كبير ويمكن زيادة الإيرادات الضريبية عبر ضمه للمنظومة الضريبية والمميكنة.

HapiSalonWhite

الايرادات الضريبية قفزت من 300 مليار إلى 1.5 تريليون جنيه خلال سنوات قليلة

BonatMisr

وأشار إلى أن مصر كانت تحقق 300 مليار جنيه ايرادات ضريبية قفز إلى 1.5 تريليون جنيه خلال السنوات القليلة الماضية، بفضل عمليات الميكنة واستخدام الفواتير الإلكترونية.

موازنة العام المقبل تركز بسكل أساسي على قطاعي الصحة والتعليم

وأوضح معيط أن توجه الحكومة في الموازنة التي يجري إعدادها للعام المالي المقبل يركز بشكل أساسي على قطاعي الصحة والتعليم.

180 مليار جنيه تكلفة حزمة الحماية الاجتماعية الجديدة

وقال إن تكلفة حزمة الحماية الاجتماعية الجديدة تبلغ نحو 180 مليار جنيه سنويا، ومع إضافة تكلفة الحزمة خلال الشهور الثلاثة المقبلة التي تدخل ضمن العام المالي الحالي، ستصبح 240 مليار جنيه.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر معيط: ارتفاع نسبة عجز الموازنة إلى 5.8% مقابل 4.37% بسبب… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا