الارشيف / مال وأعمال

ذعر في سوق الكاكاو مع وصول الأسعار إلى مستويات تاريخية

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

نعرض لكم الان تفاصيل خبر ذعر في سوق الكاكاو مع وصول الأسعار إلى مستويات تاريخية من قسم مال واعمال

Amer Group 01-2024
aiBANK

دبي - احمد فتحي في الأحد 11 فبراير 2024 12:14 صباحاً - سكاي نيوز_ سجلت أسعار الكاكاو العالمية أرقاما تاريخية جديدة، الجمعة، لليوم التاسع على التوالي وأثارت ذعر السوق من أن نقص الإمدادات أصبح مزمنا وسيمتد للموسم الرابع على التوالي إن لم يكن أبعد من ذلك.

predco_adv_2021

وقال خبراء الصناعة إن من المتوقع أيضا أن يزداد تأثير ارتفاع الأسعار بشكل أكبر على مستهلكي الشوكولاتة بعدما استنزف المصنعون مخزونهم من الحبوب الرخيصة.

E-Bank

وتوقعت شركة الشوكولاتة الكبرى هيرشي، الخميس، أن تحد أسعار الكاكاو غير المسبوقة من نمو أرباحها هذا العام وسط مزيد من التباطؤ في الطلب على منتجاتها الأغلى ثمنا.

وقال بول جولز المحلل في رابوبانك “الذعر موجود بالفعل في السوق لكن من المحتمل أن يزداد”.

HapiSalonWhite

وأوضح جولز أن الأمراض التي تؤثر حاليا على أشجار الكاكاو في المنطقة الأكثر إنتاجا في غرب أفريقيا أصبحت أسوأ بكثير مما كانت عليه في السنوات الأخيرة، وأنه لا يوجد علاج سوى قطع الأشجار وإعادة زراعتها.

BonatMisr

وسجلت العقود الآجلة للكاكاو في لندن مستوى غير مسبوق عند 4916 جنيها إسترلينيا للطن المتري الجمعة، وارتفعت 2.2 بالمئة إلى 4762 جنيها خلال التعاملات، وتضاعفت الأسعار منذ بداية العام الماضي.

وفي نيويورك، سجلت العقود الآجلة مستوى مرتفعا جديدا عند 6030 دولارا للطن اليوم الجمعة وارتفعت في أحدث التداولات 0.5 بالمئة إلى 5827 دولارا، بعد أن تضاعفت تقريبا منذ بداية العام الماضي.

وتوقع استطلاع أجرته الأسبوع الماضي عجزا عالميا قدره 375 ألف طن في موسم الكاكاو 2024/2023، أي أكثر من ضعفي ما أشار إليه الاستطلاع السابق في أغسطس، ويمثل العجز الثالث على التوالي للسوق.

وقال تجار إنه رغم الأسعار غير المسبوقة، فقد انسحب البائعون في السوق الفورية إلى حد كبير من السوق، ما تسبب في أزمة سيولة مستمرة.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر ذعر في سوق الكاكاو مع وصول الأسعار إلى مستويات تاريخية على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا