الارشيف / مال وأعمال

أسعار النفط تتمسك بمكاسب الأسبوع الماضي بعد ارتفاع التوترات…

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

نعرض لكم الان تفاصيل خبر أسعار النفط تتمسك بمكاسب الأسبوع الماضي بعد ارتفاع التوترات… من قسم مال واعمال

Amer Group 01-2024
aiBANK

دبي - احمد فتحي في الثلاثاء 13 فبراير 2024 11:20 صباحاً - وكالات – استقرت أسعار النفط إلى حد كبير، يوم الاثنين، بعد ارتفاعها بأكثر من 6% الأسبوع الماضي بسبب تصاعد التوترات في الشرق الأوسط.

predco_adv_2021

وارتفع سعر العقود الآجلة لنفط غرب تكساس الوسيط لشهر مارس 8 سنتات ليستقر عند 76.92 دولاراً للبرميل.

E-Bank

واستقر عقد برنت لشهر أبريل عند 82 دولاراً للبرميل، بانخفاض 19 سنتاً أو 0.23%.

وتكافح أسعار النفط لاختراق نطاق التداول البالغ 10 دولارات على الرغم من التوترات في الشرق الأوسط.

HapiSalonWhite

في السياق، قال المحلل لدى شركة بي في إم للوساطة النفطية، تاماس فارغا، إن الارتفاع الأكثر أهمية سيتطلب سيناريو متطرف، مثل الهجوم الأميركي المباشر على إيران، الحدث الذي قد يؤدي إلى تعطيل إمدادات الخام.

BonatMisr

وارتفع سعر الخام الأمريكي وخام القياس العالمي الأسبوع الماضي بعد أن رفضت إسرائيل اقتراح حماس بوقف إطلاق النار وتعهدت بمواصلة هجومها على غزة حتى مدينة رفح الجنوبية الواقعة على الحدود مع مصر.

ودفعت المخاطر الجيوسياسية بما في ذلك المخاوف من اتساع نطاق الصراع الإسرائيلي الفلسطيني في جميع أنحاء المنطقة واحتمال انقطاع إمدادات النفط من الشرق الأوسط الأسعار إلى الارتفاع بنحو 6% الأسبوع الماضي.

وفي حين ظلت المخاوف بشأن الإمدادات في الشرق الأوسط مرتفعة نسبياً، فقد هدأت الأنباء الواردة من الولايات المتحدة بعض المخاوف.

وزادت شركات الطاقة الأمريكية عدد منصات النفط والغاز الطبيعي إلى أعلى مستوياتها منذ منتصف ديسمبر، مما قد يشير إلى زيادة في الإنتاج. وعاد الإنتاج المحلي الأسبوع الماضي إلى مستوى قياسي بلغ 13.3 مليون برميل يوميا.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر أسعار النفط تتمسك بمكاسب الأسبوع الماضي بعد ارتفاع التوترات… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا