الارشيف / مال وأعمال

الاقتصاد الياباني ينكمش 0.4% في الربع الأخير من 2023

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

نعرض لكم الان تفاصيل خبر الاقتصاد الياباني ينكمش 0.4% في الربع الأخير من 2023 من قسم مال واعمال

Amer Group 01-2024
aiBANK

دبي - احمد فتحي في الخميس 15 فبراير 2024 03:18 مساءً - وكالات _ انزلق الاقتصاد الياباني نحو ركود تقني بعد انكماش مفاجئ للناتج المحلي الإجمالي في الربع الرابع من 2023.

predco_adv_2021

ووفقاً للبيانات الحكومية الصادرة اليوم الخميس، تراجع الناتج المحلي الإجمالي لليابان بنحو 0.4% في الربع الأخير من 2023 على أساس سنوي، ومقابل انكماش بنسبة 3.3% في الربع الثالث من 2023.

E-Bank

وتعد المستويات المسجلة في الربع الأخير من العام الماضي دون توقعات المحللين بنمو الناتج المحلي الإجمالي 1.4%.

أما على أساس فصلي، انكمش الاقتصاد الياباني بنسبة 0.1%، بعدما تراجع بنسبة 0.8% في الربع الثالث. أما توقعات المحللين فكانت قد أشارت إلى نمو الاقتصاد بنسبة 0.3%.

HapiSalonWhite

وتعقد بيانات النمو الأخيرة مهمة بنك اليابان المركزي نحو تطبيع السياسة النقدية. كما تشير إلى أن ألمانيا تحل محل اليابان كثالث أكبر اقتصاد في العالم العام الماضي من حيث القيمة الدولارية.

BonatMisr

ويتوقع الكثير من المحللين أن يبتعد بنك اليابان عن سياسته لمعدلات الفائدة السالبة في اجتماع أبريل المقبل، بمجرد أن تؤكد مفاوضات الأجور الربيعية السنوية اتجاهاً لزيادة الأجور بشكل ملموس.

هذا وانخفض الاستهلاك الخاص في اليابان 0.2% في الربع الرابع على أساس فصلي، ومقابل توقعات نموه 0.1%.

جدير بالذكر أن التضخم الأساسي في اليابان الذي يستثني أسعار الغذاء والطاقة تجاوز مستهدف بنك اليابان البالغ 2% على مدار 15 شهراً على التوالي.

وتؤكد بيانات نمو الاقتصاد الياباني التي جاءت أقل من توقعات المحللين أن معدلات التضخم المرتفع تضر الاستهلاك المحلي على الرغم من احتمالية ارتفاع الأجور.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر الاقتصاد الياباني ينكمش 0.4% في الربع الأخير من 2023 على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا