الارشيف / مال وأعمال

الرئيس التنفيذي لشركة إيني: مصر لم تتوقف عن سداد مستحقات…

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

نعرض لكم الان تفاصيل خبر الرئيس التنفيذي لشركة إيني: مصر لم تتوقف عن سداد مستحقات… من قسم مال واعمال

Amer Group 01-2024
aiBANK

دبي - احمد فتحي في السبت 17 فبراير 2024 05:16 مساءً - _ قال كلاوديو ديسكالزي الرئيس التنفيذي لشركة إيني الإيطالية للطاقة اليوم الجمعة ،إن مصر تواصل سداد مستحقات شركات الطاقة رغم الوضع الصعب الذي تمر به بسبب الصراع في غزة.

predco_adv_2021

وتكافح مصر مع تراجع قدرتها على سداد مستحقات المستثمرين الأجانب جراء ضغوط تشهدها جميع مصادرها الرئيسية للعملة الأجنبية، وهي صادرات الغاز الطبيعي وإيرادات السياحة وتحويلات العاملين بالخارج وحاليا إيرادات قناة السويس.

E-Bank

وقال ديسكالزي إن مصر تبدي موقفا إيجابيا تجاه الشركات التي تستثمر في البلاد.

وأوضح في مؤتمر عبر الهاتف مع محللين بعد إعلان نتائج الشركة “هناك زيادة هامشية صغيرة، لكنهم (مصر) يدفعون… ربما أقساط بسيطة، لكنهم يدفعون… هناك استعداد لحماية المستثمرين”.

HapiSalonWhite
BonatMisr

وقال جويدو بروسكو الرئيس التنفيذي للعمليات بقطاع الموارد الطبيعية بشركة إيني الإيطالية إن واردات الغاز الطبيعي من إسرائيل إلى مصر تأثرت بالصراع الإسرائيلي الفلسطيني العام الماضي، ما أضر بقدرة مصر على تصدير الغاز الطبيعي المسال.

وأضاف بروسكو “بالنسبة لشركة إيني، شهدنا ثلاث شحنات (من الغاز الطبيعي المسال) في ديسمبر ونتوقع ثماني إلى عشر شحنات في الأشهر المقبلة”.

وفي وقت سابق من يوم الجمعة، أعلنت مجموعة إيني الإيطالية عن تسجيل صافي أرباح معدلة للربع الرابع عند 1.64 مليار يورو (1.8 مليار دولار) متجاوزة توقعات المحللين، وذلك بدعم من الأداء الأفضل من المتوقع لأعمالها العالمية في الغاز والغاز الطبيعي المسال.

 

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر الرئيس التنفيذي لشركة إيني: مصر لم تتوقف عن سداد مستحقات… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا