الارشيف / مال وأعمال

مسؤول بالفدرالي: الدولار سيظل عملة الاحتياطي العالمي

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

نعرض لكم الان تفاصيل خبر مسؤول بالفدرالي: الدولار سيظل عملة الاحتياطي العالمي من قسم مال واعمال

Amer Group 01-2024
aiBANK

دبي - احمد فتحي في السبت 17 فبراير 2024 08:16 مساءً - سي إن بي سي_ تحدث عضو مجلس المحافظين للفدرالي الأمريكي كريستوفر والر عن السبب وراء استمرار اعتماد العالم على الدولار الأمريكي وهيمنة العملة على التجارة الدولية، مؤكداً أن الورقة الخضراء ستظل عملة الاحتياطي العالمي رغم التحديات.

predco_adv_2021

وقال والر في تصريحات معدة مسبقاً الخميس: تثير التحذيرات الأخيرة من انخفاض محتمل في مكانة الدولار المخاوف بشأن آثار العقوبات ضد روسيا، والخلل السياسي في أمريكا، وارتفاع الأصول الرقمية، وجهود الصين في تعزيز استخدام اليوان.

E-Bank

وأضاف: لكن أي من تلك المخاوف لم يترجم إلى تراجع ملحوظ في الدور الكبير للدولار في العالم الاقتصادي. بدلاً من ذلك، فإن استخدام الأصول الرقمية مثل العملات المستقرة والمرتبطة بالدولار بشكل كبير يميل إلى زيادة المكانة العالمية للدولار.

BonatMisr

ولدى خصوم أمريكا بدائل قليلة للدولار، إذ يبتعد المستثمرون الدوليون عن استخدام اليوان الصيني، لعدد من الأسباب من بينها نقص الثقة في المؤسسات الصينية.

HapiSalonWhite

كما أنه في أوقات التوترات الدولية، يهرب المستثمرون إلى سندات الخزانة الأمريكية لضمان استقرار قيمة أصولهم.

ولذلك شدد والر على أنه لا يتوقع أن يفقد الدولار الأمريكي مكانته كأكبر عملة احتياطي في العالم في أي وقت قريب، أو حتى حدوث أي تراجع كبير في سيادته على مستوى التجارة والتمويل.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر مسؤول بالفدرالي: الدولار سيظل عملة الاحتياطي العالمي على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا