الارشيف / مال وأعمال

البحرين تستقطب استثمارات بقيمة 1.7 مليار دولار في 2023

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

نعرض لكم الان تفاصيل خبر البحرين تستقطب استثمارات بقيمة 1.7 مليار دولار في 2023 من قسم مال واعمال

aiBANK

دبي - احمد فتحي في الثلاثاء 20 فبراير 2024 10:11 مساءً - العربية نت – استقطبت البحرين استثمارات تفوق 1.7 مليار دولار أمريكي في 2023، وهو تدفق يعادل زيادة سنوية قدرها 55%، بالمقارنة مع استثمارات بقيمة 1.1 مليار دولار في العام 2022.

predco_adv_2021

ومن المتوقع أن تساهم الاستثمارات الجديدة، في خلق أكثر من 5700 فرصة عمل على مدى ثلاث سنوات، وهي تأتي من 85 مشروعا استثماريا محليا ودوليا تتوزع على القطاعات التي تضعها المملكة على رأس أولوياتها، وهو ما يدعم توجهها نحو تعزيز التنويع الاقتصادي والنمو المستدام.

E-Bank

وبحسب بيان لمجلس التنمية الاقتصادية البحريني، تصدر قطاع الخدمات المالية بقية القطاعات باجتذابه أعلى مستوى من الاستثمارات وهو ما يعكس قوة ومرونة هذا القطاع وإمكانياته في جذب المستثمرين الدوليين، إذ تفوق على قطاع النفط والغاز وأضحى المساهم الأكبر في الاقتصاد البحريني بما يمثل 17.5% من الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي.

كما استقطب قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات استثمارات ستساند خطط البحرين الرامية لتشجيع الابتكار في القطاع، وتعزز من جهود التحول الرقمي في جميع قطاعات الاقتصاد البحريني، وبالإضافة إلى رقمنة الخدمات الحكومية واعتماد الحلول القائمة على الذكاء الاصطناعي، والتي تمثل أولوية للحكومة.

HapiSalonWhite
BonatMisr

وقال خالد حميدان، محافظ مصرف البحرين المركزي، عضو مجلس إدارة مجلس التنمية الاقتصادية،: “الاستثمارات التي تم استقطابها في قطاعات اقتصادية متنوعة ستساهم بشكل فعال في تحقيق النمو الاقتصادي المستدام وستخلق المزيد من الفرص الوظيفية والتدريبية أمام ما تحظى به المملكة من موارد بشرية عالية التأهيل”.

وأضاف حميدان: “يعتبر حجم الرصيد التراكمي للاستثمارات المباشرة بالنسبة للناتج المحلي الإجمالي مرتفعاً وأعلى من المتوسط العالمي وذلك بمعدل 82%”.

وعُين خالد حميدان، الرئيس التنفيذي السابق لمجلس التنمية الاقتصادية في البحرين، محافظا لمصرف البحرين المركزي، إذ بدأ في مزاولة مهامه في المنصب الجديد منذ الأول من فبراير 2024، وبصفته محافظاً لمصرف البحرين المركزي سيظل حميدان عضواً في مجلس إدارة مجلس التنمية الاقتصادية، والذي يضم ممثلين من القطاعين العام والخاص.

 

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر البحرين تستقطب استثمارات بقيمة 1.7 مليار دولار في 2023 على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا