الارشيف / مال وأعمال

ألمانيا تقلص توقعاتها لنمو الاقتصاد إلى 0.2% في 2024

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

نعرض لكم الان تفاصيل خبر ألمانيا تقلص توقعاتها لنمو الاقتصاد إلى 0.2% في 2024 من قسم مال واعمال

aiBANK

دبي - احمد فتحي في الأربعاء 21 فبراير 2024 10:15 مساءً - وكالات _ توقعت حكومة ألمانيا أن ينمو الاقتصاد 0.2 % هذا العام، وهو أقل بكثير من توقعات سابقة عند 1.3 %، إذ تتضاءل الآمال في انتعاش سريع بفعل ضعف الطلب العالمي والضبابية الجيوسياسية وتواصل ارتفاع التضخم.

predco_adv_2021

وقالت مصادر حكومية إن مجلس الوزراء وافق على التوقعات المعدلة الأربعاء ضمن التقرير الاقتصادي السنوي للحكومة. ومن المقرر أن يقدم وزير الاقتصاد روبرت هابيك تفاصيل في وقت لاحق من يوم الأربعاء.

E-Bank

وانكمش أكبر اقتصاد في أوروبا 0.3 % في 2023، وهناك توقعات كبيرة بدخوله في ركود فني آخر في الربع الأول من العام الجاري.

BonatMisr

وقالت مسودة التقرير “لا يزال الاقتصاد الألماني يجد نفسه وسط أمواج متلاطمة في بداية العام”.

HapiSalonWhite

وأدرجت المسودة معدلات تضخم مرتفعة وما يترتب على ذلك من تراجع في القوة الشرائية ضمن التحديات، فضلاً عن الأزمات الجيوسياسية وارتفاع أسعار الفائدة.

يذكر أن التضخم في ألمانيا ارتفع خلال ديسمبر 2023 ليسجل 3.7% بما يتماشى مع التوقعات، ليتسارع بذلك من أدنى مستوياته خلال عامين والتي كان قد سجلها في نوفمبر 2023 عند 3.2%.

 

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر ألمانيا تقلص توقعاتها لنمو الاقتصاد إلى 0.2% في 2024 على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا