الارشيف / مال وأعمال

المالية توافق على رفع الشرائح الضريبية على السجائر 12%

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

نعرض لكم الان تفاصيل خبر المالية توافق على رفع الشرائح الضريبية على السجائر 12% من قسم مال واعمال

aiBANK

دبي - احمد فتحي في الخميس 4 أبريل 2024 10:11 صباحاً - محمد عصام – وافقت وزارة المالية على زيادة الحد الأقصى للشرائح الضريبية للسجائر بالحد الأقصى للزيادة المقررة سنويا 12%،  وفق أحكام قانون الضريبة على القيمة المضافة رقم 177 لسنة 2013، بحسب مستند رسمي حصلت “دوت الخليج” على نسخة منه.

predco_adv_2021

ويمهد قرار المالية لزيادات جديدة في أسعار السجائر من قبل الشركات المنتجة بعد ارتفاع التكاليف في أعقاب قرار تحرير سعر الصرف.

E-Bank

وكان مجلس النواب قد أقر تعديلات على قانون ضريبة القيمة المضافة على السجائر والتبغ في أكتوبر الماضي، يسمح بتعديل الشرائح السعرية للسجائر بواقع 12% سنويًا، لمدة خمس سنوات؛ حتي تستطيع الشركات تحريك أسعار السجائر دون طلب من البرلمان لتعديل أسعار الشرائح.

BonatMisr

وجاء في المستند أنه في ضوء تلك التعديلات، ستحصل 4.5 جنيه ضريبة على على كل علبة سجائر بالشريحة الأولى التي لا تزيد قيمتها عن 34.72 جنيه بدلا من 31 جنيها سابقًا.

HapiSalonWhite

وفي الشريحة الثانية ستّحصل 7 جنيهات على كل علبة سجائر، محلية أو مستوردة، يزيد سعر بيعها عن 34.72 جنيها ولا يتجاوز 50.4 جنيها، بدلا من 31 جنيها ولا تتجاوز 45 جنيها سابقًا.

أما الشريحة الثالثة فتحصل عنها ضرائب بقيمة 7.5 جنيه على كل علبة سجائر تزيد على 50.4 جنيه بدلا من 45 جنيها سابقًا.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر المالية توافق على رفع الشرائح الضريبية على السجائر 12% على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا