الارشيف / مال وأعمال

منظمة: التجارة العالمية ستتعافى باطراد بعد تراجع نادر في…

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

نعرض لكم الان تفاصيل خبر منظمة: التجارة العالمية ستتعافى باطراد بعد تراجع نادر في… من قسم مال واعمال

aiBANK

دبي - احمد فتحي في الخميس 11 أبريل 2024 02:08 مساءً - – قالت منظمة التجارة العالمية يوم الأربعاء إن تجارة السلع العالمية من المتوقع أن تتعافى هذا العام، لكن بشكل أبطأ مما كان متوقعا في السابق، في أعقاب تراجعها في 2023 للمرة الثالثة فقط في 30 عاما.

predco_adv_2021

وذكرت المنظمة، ومقرها جنيف، أن تراجع الضغوط التضخمية من شأنه أن يساعد على زيادة حجم تجارة البضائع 2.6% في 2024 و3.3% في 2025 بعد انخفاض 1.2% العام الماضي. وتوقعت المنظمة في السابق زيادة 3.3% في 2024.

E-Bank

وفي الوقت نفسه، حذرت المنظمة من مخاطر تعطل التجارة بسبب التوتر الجيوسياسي وتزايد الحمائية وتفاقم أزمة الشرق الأوسط حيث أدت الهجمات على سفن تجارية في البحر الأحمر إلى تغيير في مسار التجارة بين أوروبا وآسيا.

BonatMisr

ولم تنخفض التجارة العالمية إلا في عامين فقط قبل العام الماضي منذ إنشاء منظمة التجارة العالمية في 1995. فقد تراجعت خمسة بالمئة خلال جائحة فيروس كورونا في 2020 وبأكثر من 12% خلال الأزمة المالية العالمية في 2009.

HapiSalonWhite

وكان الطلب على الاستيراد ضعيفا جدا خلال 2023 في أوروبا، حيث كان تأثير ارتفاع أسعار الطاقة والتضخم أكثر حدة.

وقالت المنظمة إن توقعاتها لعام 2024 مهددة بخطر التراجع وتتراوح من أقل من 1.6% إلى أكثر من 5.8%.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر منظمة: التجارة العالمية ستتعافى باطراد بعد تراجع نادر في… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا