مال وأعمال

11.3 % ارتفاعا في قيمة تجارة الصين مع دول بريكس بالربع الأول

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

نعرض لكم الان تفاصيل خبر 11.3 % ارتفاعا في قيمة تجارة الصين مع دول بريكس بالربع الأول من قسم مال واعمال

aiBANK

دبي - احمد فتحي في الأربعاء 1 مايو 2024 04:15 مساءً - شينخوا _ أظهرت بيانات صادرة عن الهيئة العامة للجمارك أن قيمة تجارة الصين مع دول مجموعة بريكس الآخرين بلغت 1.49 تريليون يوان (حوالي 209.7 مليار دولار أمريكي) خلال الربع الأول، بزيادة قدرها 11.3 في المائة على أساس سنوي.

predco_adv_2021

وقالت الهيئة إن قيمة هذه التجارة شكلت 14.7 في المائة من إجمالي قيمة التجارة الخارجية للبلاد خلال نفس الفترة.

E-Bank

ومن بين أعضاء بريكس، ارتفعت صادرات الصين إلى البرازيل ووارداتها منها بنسبة 25.7 في المائة و30.1 في المائة على أساس سنوي على التوالي خلال الربع الأول.

وواصلت التجارة بين الصين وروسيا توسعها خلال هذه الفترة، وتميزت بنمو تداول منتجات مثل الطاقة والسيارات، فضلا عن الآلات والمعدات العامة، وفقا لما ذكرته الهيئة.

HapiSalonWhite

ونمت التجارة بين الصين والهند بنسبة 8.5 في المائة خلال الربع الأول، مسجلة نموا لخمسة أرباع متتالية.

وفي الوقت نفسه، شهدت جنوب أفريقيا، باعتبارها أكبر شريك تجاري للصين في أفريقيا لمدة 14 عاما على التوالي، نموا قويا في تجارتها مع الصين.

وقالت الهيئة إنه خلال الربع الأول، بلغ إجمالي صادرات الصين إلى جنوب أفريقيا 35.11 مليار يوان، بينما بلغت الواردات منها 66.46 مليار يوان.

BonatMisr

وأظهرت بيانات سلطات الجمارك أن الصين حافظت على تعاون جيد مع المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة في مجال تجارة الطاقة. وكانت الدولتان من بين أكبر 10 دول مصدرة لمنتجات الطاقة إلى الصين في الربع الأول.

كما نفذت بكين تعاونا عمليا مع مصر وإثيوبيا في مجال البنية التحتية، بينما في الربع الأول، حققت صادرات الصين من المشاريع المتعاقد عليها إلى البلدين المذكورين نموا سريعا، وفقا للهيئة.

وفي الوقت نفسه، حظيت السلع المصنعة في بكين بشعبية كبيرة في إيران، حيث نمت صادرات السلع الصينية إلى السوق الإيرانية بنسبة 15.2 في المائة على أساس سنوي في الربع الأول، حسبما أظهرت البيانات.

وقال ليو دا ليانغ، مدير إدارة الإحصاءات والتحليل بالهيئة، إن قيمة تجارة السلع بين دول البريكس تمثل حوالي 20 في المائة من الإجمالي العالمي.

وأوضح ليو أنه لا تزال هناك إمكانات كبيرة لنمو التجارة بين دول بريكس، ومن المتوقع أن تصبح الكتلة “مسرعا” للانتعاش الاقتصادي العالمي وتنمية التجارة.

وتعد مجموعة بريكس آلية للتعاون بين الأسواق الناشئة ضمت في البداية البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا. وفي الأول من يناير 2024، انضمت إلى المجموعة كل من المملكة العربية السعودية ومصر والإمارات العربية المتحدة وإيران وإثيوبيا.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر 11.3 % ارتفاعا في قيمة تجارة الصين مع دول بريكس بالربع الأول على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا