مال وأعمال

إياتا: ارتفاع الطلب على السفر الجوي 13.8% في مارس

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

نعرض لكم الان تفاصيل خبر إياتا: ارتفاع الطلب على السفر الجوي 13.8% في مارس من قسم مال واعمال

NTRA 2022
aiBANK

دبي - احمد فتحي في الاثنين 6 مايو 2024 07:15 مساءً - وكالات .. كشف الاتحاد الدولي للنقل الجوي “إياتا” عن أحدث بيانات قطاع السفر الجوي في الأسواق العالمية لشهر مارس 2024، مبيناً أن إجمالي الطلب على السفر الذي يُقاس بإيرادات الركاب لكل كيلومتر سجل ارتفاعاً بنسبة 13.8%، مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي.

predco_adv_2021

وأشار “إياتا” إلى أن السعة الإجمالية التي تُقاس بالمقاعد المتاحة لكل كيلومتر راتفعت بنسبة 12.3% على أساس سنوي. كما استقر عامل الحمولة لشهر مارس عند 82.0% مسجلاً زيادة بواقع 1.0 نقطة مئوية مقارنةً بشهر مارس لعام 2023.

E-Bank

وبين أن الطلب العالمي على السفر ارتفع بنسبة 18.9%، مقارنةً بشهر مارس 2023، وازدادت السعة بنسبة 18.8% على أساس سنوي، مع تحسّن عامل الحمولة وصولاً إلى 81.6% (في زيادة بواقع 0.1 نقطة مئوية مقارنةً بشهر مارس 2023).

وأظهر تقرير الوكالة ارتفاع الطلب المحلي على السفر بنسبة 6.6% مقارنةً بشهر مارس 2023، وازدادت السعة بنسبة 3.4% على أساس سنوي، مع استقرار عامل الحمولة عند 82.6% (في زيادة بواقع 2.5 نقطة مئوية مقارنةً بشهر مارس 2023).

HapiSalonWhite
BonatMisr

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال المدير العام لـ “إياتا”: “تشهد السوق طلباً قوياً على السفر، وتكشف جميع المؤشرات عن استمرار الطلب ليصل إلى ذروة موسم السفر صيفاً في النصف الشمالي من الكرة الأرضية”.

وأضاف، لهذا يجب توفير القدرة الاستيعابية اللازمة لتلبية مستويات الطلب وتقديم تجربة سفر مريحة للمسافرين، وذلك من خلال اتخاذ إجراءات سريعة لمعالجة تحديات سلسلة التوريد، وتجهيز المطارات وإدارة الحركة الجوية بطاقم كامل للعمل بأفضل كفاءة ممكنة.

وأشار إلى أن شركات الطيران تعاني من تحمل تكاليف حالات تأجيل أو إلغاء الرحلات الناتجة عن سوء التخطيط في مراحل أخرى من سلسلة القيمة، وذلك على الرغم من استعدادها الكامل لتقديم الخدمة والمساعدة اللازمة للعملاء في حال حدوث إشكالات تشغيلية”.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر إياتا: ارتفاع الطلب على السفر الجوي 13.8% في مارس على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا