أخبار عاجلة
أحمد مجدي يجري عملية الرباط الصليبي بنجاح -
الحزم يساوي الهلال بفرق الدوري -
خيسوس يقود السيتي لهزيمة إيفرتون -
تحطم مقاتلة أوكرانية ومقتل طاقمها -
«VAR» تسقط الهلال في «محيط الرعب» -

أنقسامات داخل المركزى الامريكى بخصوص سعر الفائدة

أنقسامات داخل المركزى الامريكى بخصوص سعر الفائدة
أنقسامات داخل المركزى الامريكى بخصوص سعر الفائدة

طالب “روبرت كابلان” رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في مدينة “دالاس”، البنك المركزي الأمريكي بمواصلة رفع معدل الفائدة بشكل تدريجي ولكن مع التأني، خاصة في ظل تزايد حالة عدم اليقين من التباطؤ في النمو العالمي. وأضاف “كابلان” أنه من السابق لأوانه الحديث عن ما يجب القيام به، إلا أن أحد أهم الأدوات الرئيسية التي يملكها البنك المركزي الأمريكي هو الصبر، وعليه أن يستخدم هذه الأداة، لافتًا إلى أنه يرى أن بعض القطاعات التي تتأثر بأسعار الفائدة تظهر بعض الضعف في الوقت الحالي.

?cid=367212

وأشار إلى أن هناك احتمال قوي أن يبدو الاقتصاد الأمريكي بشكل مختلف جدًا خلال النصف الأول من العام المقبل، لأن التحفيز والتدعيم الناتج عن خفض الضرائب بدأ يتضاءل.

ومن جانبه، قال “رافائيل بوستيك” رئيس الاحتياطي الفيدرالي بمدينة “أتلانتا” إن يفضل المزيد من تشديد السياسة النقدية، إلا أنه لم يشير إلى أي تفاصيل أو توقيت مناسب لهذه الوتيرة.

وأشار “بوستيك” خلال خطابه أمام حضور بكلية “جورجيا تيري” للأعمال إلى أنه يتوقع الكثير من اجتماع الاحتياطي الفيدرالي المقرر انعقاده في ديسمبر الجاري، وتوقع أيضًا أن ينمو الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي بوتيرة أكثر تباطؤاً بحلول عام 2020، ليقل عن 2% سنويًا.

وكان مجلس الاحتياطي الفيدرالي قد أصدر بيانات، تبين من خلالها ارتفاع صافي ثروات الأسر والمؤسسات غير الربحية في الولايات المتحدة، إلى مستوى قياسي جديد، حيث سجل 109.04 تريليون دولار خلال الربع الثالث من العام الجاري.

كما كشفت البيانات، ارتفاع إجمالي ديون الأسر بنسبة 4.4% خلال الربع الثالث من هذا العام، مقارنة بنمو تبلغ نسبته 5.2% خلال الربع الثاني من العام الجاري، كما ارتفعت ديون الشركات بنسبة تقدر بـ 3.9% خلال الربع الثالث من العام الجاري، مقارنة بزيادة قدرها 6.9% خلال الربع الثاني من العام ذاته.

وتشير أغلب التوقعات إلى أن الاحتياطي الفيدرالي سيقرر رفع معدل الفائدة خلال الاجتماع المقبل، المقرر عقده خلال الشهر الجاري، على الرغم من الهجوم الكبير الذي شنه الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” على “جيروم باول” رئيس الاحتياطي الفيدرالي، بسبب رفع أسعار الفائدة.

الخبر (أنقسامات داخل المركزى الامريكى بخصوص سعر الفائدة) منقول من موقع (الاقتصادية نت )
ونحن في ويكي مصر غير مسؤلون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق القروض العقارية السعودية ترتفع إلى 228.6 مليار ريال
التالى الاقتصاد الامريكى ينمو بشكل قوي ويضيف المزيد من الوظائف