أخبار عاجلة
إلغاء إجازة السبت المقبل بجامعة القاهرة -

بنك إنجلترا يرفع توقعات نمو اقتصاد بريطانيا مع الإبقاء على سعر الفائدة

بنك إنجلترا يرفع توقعات نمو اقتصاد بريطانيا مع الإبقاء على سعر الفائدة
بنك إنجلترا يرفع توقعات نمو اقتصاد بريطانيا مع الإبقاء على سعر الفائدة

لندن ـ د.ب.أ: رفع بنك إنجلترا المركزي تقديراته لنمو الاقتصاد، وأشار إلى الزيادة الأخيرة في الأجور، وهو ما يبقي على البنك في مسار الزيادة التدريجية للفائدة.
وقال أعضاء لجنة السياسة النقدية في بنك إنجلترا المركزي أمس الأول: إن النشاط الاقتصادي أفضل من التوقعات، ورفعوا توقعاتهم لمعدل نمو الاقتصاد خلال الربع الثالث من العام الحالي من 4ر0% إلى 5ر0% من إجمالي الناتج المحلي، بحسب محضر آخر اجتماع للجنة، والذي شهد الإبقاء على سعر الفائدة دون تغيير.
في الوقت نفسه، أكد أعضاء اللجنة أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، هو أكبر تحد يواجه الاقتصاد البريطاني، وأن حالة الغموض التي تحيط بمستقبل بريطانيا خارج الاتحاد الأوروبي تتزايد، ومع وضع الحكومة البريطانية خطة طوارئ لمواجهة احتمال خروج بريطانيا من الاتحاد بدون اتفاق، وافق محافظ البنك المركزي “مارك كارني” على استمراره في منصبه حتى أوائل 2020.
وقالت وكالة بلومبرج للانباء الاقتصادية: إن أعضاء لجنة السياسة النقدية في بنك إنجلترا المركزي صوتوا خلال اجتماع بالإجماع على استمرار سعر الفائدة عند مستوى 75ر0% بعد زيادتها في الاجتماع السابق أوائل أغسطس الماضي.
وأكد البنك أن زيادات “تدريجية” و”محدودة” لأسعار الفائدة ستكون مطلوبة من أجل السيطرة على التضخم، في حين يتوقع المستثمرون زيادة الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية في مايو المقبل.
وكان الاجتماع هو الأول الذي يشهد حضور أحدث عضو في لجنة السياسة النقدية جوناثان هاسكيل الخبير في تحسين الإنتاجية.

الخبر (بنك إنجلترا يرفع توقعات نمو اقتصاد بريطانيا مع الإبقاء على سعر الفائدة) منقول من موقع (جريدة الوطن - سلطنة عمان )
ونحن في ويكي مصر غير مسؤلون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق "الخدمات المالية" يتصدر القطاعات الأكثر تداولاً بالبورصة هذا الأسبوع
التالى البنك المركزي التركي يفاجئ الأسواق برفع أسعار الفائدة والليرة تواصل التراجع