أخبار عاجلة
خطة احتيالية لتهريب مؤسس ويكيليكس من لندن -

"أبوظبي" تسجل صادرات غير النفطية بـ 12 مليار درهم بالربع الثاني

أظهرت بيانات صادرة عن مركز إحصاء أبوظبي إن القيمة الإجمالية لمجموع صادرات إمارة أبوظبي غير النفطية خلال الربع الثاني من العام الحالي ارتفعت بنسبة 28.5% لتصل إلى 11.8 مليار درهم، مقابل 9.2 مليار درهم خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأوضح بيان المركز ان النسبة الكبيرة تأتي من حصيلة الارتفاع في قيمة قطاع الحكومة بمقدار 1.3 مليار درهم، ونسبة نمو 10.2%، وقيمة قطاع الأعمال بمقدار 1.4 مليار درهم بنمو نسبته 15.5%، قابل ذلك انخفاض في قيمة قطاع الأفراد بنسبة 31.1% مقارنه بالفترة نفسها من العام الماضي.

وارتفع أيضاً معدل نمو مجموع الصادرات بنسبة 2% خلال الربع الثاني من العام الحالي، وذلك بسبب ارتفاع إجمالي قيمة الصادرات بمقدار 230.1 مليون درهم عما كانت عليه في الربع الأول من 2018.

 وكان هذا حصيلة الارتفاع في قيمة قطاع الحكومة بنسبة 5.2%، وقابله انخفاض في قيمة كل من قطاعي الأعمال والأفراد بنسبة 9.3%، و7.4% على التوالي بالفترة نفسها.

أما القيمة الإجمالية للواردات فقد بلغت 30.3 مليار درهم خلال الربع الثاني من العام الحالي مقابل 27.4 مليار درهم خلال نفس الربع من العام الماضي بارتفاع نسبته 10.8%.

وكان هذا حصيلة الارتفاع في قيمة كل من قطاعي الحكومة بمقدار 1.6 مليار درهم وبنسبة نمو 137.8%، وقيمة قطاع الأعمال بمقدار 1.5 مليار درهم بنمو نسبته 5.8%.

الخبر ("أبوظبي" تسجل صادرات غير النفطية بـ 12 مليار درهم بالربع الثاني) منقول من موقع (الفجر )
ونحن في ويكي مصر غير مسؤلون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بناء سجل الأوامر في «الوطنية للتعليم» ينطلق.. اليوم