أخبار عاجلة
5 طرق "موثوقة" للتخلص من الكرش.. اتبعوها -
الأحد.. حفل ختام الدورة الـ22 من القومي للسينما -

مركز بحوث الشرق الأوسط بجامعة عين شمس يتحدث عن الإعلام والأمن القومي المصري

أقام مركز بحوث الشرق الأوسط والدراسات المستقبلية بجامعة عين شمس، بالتعاون مع كلية التربية بالجامعة، ندوة بعنوان "الإعلام والأمن القومي المصري". 

وأدار الندوة الأستاذ الدكتور أشرف مؤنس، مدير المركز، وحاضر فيها الإعلامي الكبير خالد سعد، كبير المذيعين بالقناة الأولى بالتلفزيون المصري، واللواء ناجي شهود، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية العليا وأحد قادة حرب أكتوبر، والأستاذ الدكتور ماجد أبو العنين، عميد كلية التربية.

وأكد أشرف مؤنس، الأهمية الكبيرة لدور الإعلام بكافة وسائله المرئية والمسموعة والمكتوبة والإلكترونية، حتى بات محوراً أساسياً لمختلف قضايا الدولة، والقناة الرئيسية لنشر كل أنواع المعارف والعلوم. 

بينما يشمل الأمن القومي المصري كل ما يؤثر على استقرار البلاد ورفاهية شعبها، وهو مصطلح واسع النطاق ينطوي على النظام السياسي وأجهزة الدولة بمختلف تخصصاتها، وعلاقة الدولة بالمجتمع وما يحكم هذه العلاقة من حقوق وواجبات وما تقتضيه هذه العلاقة من اعتراف متبادل وشفافية وثقة.

وفي هذا الإطار، تبرز أهمية مسئولية الإعلام لتحقيق الأمن القومي من خلال تعزيز جهود التنسيق بين الأجهزة الإعلامية وجهات اتخاذ القرار، ونشر الوعي لدى المواطنين، وزيادة البرامج التي تحث على السلوكيات الإيجابية، فضلاً عن التركيز على إنتاج إعلامي وطني مصري بجودة عالمية.

وفي نهاية اللقاء تم تكريم العديد من الخبراء والأساتذة من المركز والكلية.

الخبر (مركز بحوث الشرق الأوسط بجامعة عين شمس يتحدث عن الإعلام والأمن القومي المصري) منقول من موقع (الفجر )
ونحن في ويكي مصر غير مسؤلون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نائب رئيس جامعة عين شمس يفتتح المنتدى الدولي السابع لتاريخ الفيوم وآثارها (صور)
التالى بدء الدورة الثامنة لنادي ميكروسوفت التكنولوجي بجامعة القاهرة