أخبار عاجلة

أخبار الأردن : بدء فعاليات اليوم العلمي العاشر للصيدلة

أخبار الأردن : بدء فعاليات اليوم العلمي العاشر للصيدلة
أخبار الأردن : بدء فعاليات اليوم العلمي العاشر للصيدلة

عمان الأول من تشرين الثاني (بترا)- افتتح مدير عام الخدمات الطبية الملكية اللواء الطبيب معين الحباشنة اليوم الخميس، فعاليات اليوم العلمي العاشر للصيدلة الذي أقيم على هامش المؤتمر الدولي التاسع للخدمات الطبية الملكية بعنوان "التحديات في الصيدلة ودورها في الاستفادة المثلى من المصادر المتوفرة".
ويهدف اليوم العلمي إلى تطبيق رسالة ورؤية الخدمات الطبية الملكية لتطوير خدماتها المقدمة للمرضى والمراجعين بما فيها الخدمات الصيدلانية والتزويد الطبي في كافة المستشفيات والمراكز الطبية العسكرية.
وقال اللواء الحباشنة في كلمته إن مديرية الصيدلة والتزويد الطبي في الخدمات الطبية الملكية ساهمت بشكل فعال في الارتقاء بالمستوى الطبي الذي تقدمه مؤسسة الخدمات الطبية الملكية والتي تحتل مكانة مرموقة بين القطاعات الصحية على المستوى الإقليمي والمحلي .
وأكد أن الخدمة الطبية تتطور بشكل متسارع وتظهر كل يوم مفاهيم طبية جديدة يجب علينا مواكبتها أولاً بأول الأمر الذي يدفعنا إلى عقد مثل هذه المؤتمرات والأيام العلمية التي نعوِل عليها الكثير في الارتقاء بالمستوى التعليمي والتدريبي لمرتباتنا وللعاملين في القطاع الصحي الأردني .
وأشار إلى أن تخصص الصيدلة في الخدمات الطبية الملكية أصبح له مهام في عملية إنتاج النظائر المشعة من المفاعل النووي الأردني والذي ساهم بتقليل الكلفة المالية في حال شرائها من خارج المملكة .
من جهتها قالت مديرة الصيدلة والتزويد الطبي في الخدمات الطبية الملكية العميد الصيدلانية ريم محادين إن قطاع الصيدلة شهد تقدماً واسعاً لمواكبة التطورات من خلال إدخال برامج الإقامة في الصيدلة السريرية والتزويدية وابتعاث الصيادلة لتحصيل درجة الماجستير في مختلف مجالات الصيدلة .
وأشارت إلى إدخال الخدمات الطبية الملكية تخصصات ومجالات عمل صيدلانية جديدة مثل الصيدلة الإشعاعية في قسم الطب النووي والتغذية الوريدية في العناية الحثيثة واستحداث مركز الإعلام الدوائي الذي يقدم خدماته المعلوماتية لكافة المستشفيات ولأبناء المجتمع المحلي .
ولفتت محادين إلى أنه تم في اليوم العلمي العاشر للصيادلة استضافة البروفيسور البريطاني لان بيتيز Ian Bates والذي تحدث عن التطورات العالمية في العناية التي تقدمها الصيدلة وعن دورها المتغير والممتد في العناية الطبية وتطوير الكفاءات وجعلها قابلة للقياس على التطور.
كما تمت استضافت البروفيسور الامريكي جانيت إنجل Janet Engle والتي تحدثت عن استخدام التقنيات الحديثة في تقديم العناية الصيدلانية للمرضى، وكذلك حضور الكولونيل الفرنسي سبستيان باردو Sebastien Bardo والذي نقل التجربة الفرنسية في مجال الدعم الصيدلاني والطبي أثناء العمليات الجراحية، وحضور مميز لعدد من أساتذة الصيدلة في الجامعة الأردنية .
وفي نهاية اليوم العلمي الذي حضره مساعدو المدير العام وعدد من ضباط الخدمات الطبية الملكية ومنتسبو مديرية الصيدلة، كرم اللواء الحباشنة المحاضرين والداعمين لهذا اليوم العلمي .
--(بترا) ع ش/ اع01/11/2018 13:59:20

الخبر (أخبار الأردن : بدء فعاليات اليوم العلمي العاشر للصيدلة) منقول من موقع (وكالة الانباء الاردنية - بترا )
ونحن في ويكي مصر غير مسؤلون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار الأردن : مركز حقوقي يشيد بعزم الاردن إدماج الاتفاقيات الدولية بالتشريعات الوطنية
التالى استثناء جامعة القاهرة من المنافسة بمسابقة أفضل جامعة مصرية