أخبار عاجلة
«أوباما» يتقدم بالهدف الأول لـ الزمالك في سموحة -
موشن جرافيك.. المملكة تبني وقطر تهدم وهذه الأدلة -
حقيقة وجود وظائف شاغرة جديدة لدى الجمارك -
حظر استيراد بعض أسماك الزينة الحية من المكسيك -

أخبار الأردن : مجلس النواب: سؤال النائب العرموطي لم يحمل ختماً رسميا ولم يرسل للحكومة

أخبار الأردن : مجلس النواب: سؤال النائب العرموطي لم يحمل ختماً رسميا ولم يرسل للحكومة
أخبار الأردن : مجلس النواب: سؤال النائب العرموطي لم يحمل ختماً رسميا ولم يرسل للحكومة

مجلس النواب: سؤال النائب العرموطي لم يحمل ختماً رسميا ولم يرسل للحكومة

عمان 14 ايلول (بترا) - اوضح المكتب الدائم في مجلس النواب أن المجلس حريص ومستأمن على جميع البيانات لديه، وملتزم بنصوص الدستور والنظام الداخلي التي تمنع نشر أي بيانات قبل إدراجها على جدول الأعمال أو إرسالها للحكومة.
واوضح في تصريح صحفي له مساء اليوم الجمعة، أن سؤال النائب صالح العرموطي حيال مركز الملكة رانيا للتدريب والتطوير والمنشور عبر الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي لا يحمل رقماً من الأمانة العامة، وغير مختوم بختمها، ولم يُرسل إلى الحكومة حتى الآن.
وأضاف أن حديث أحد أعضاء المجلس لإحدى الفضائيات المحلية، عن تسريب الأسئلة من قبل الأمانة العامة، فيه طعن وإساءة للمجلس، لافتاً الى أنه كان الأولى الاطلاع على النظام الداخلي وأخذ البيانات بدقة من الأمانة العامة سواء من قبل النائب او وسيلة الاعلام التي قابلته وسواها من وسائل الاعلام المختلفة. وأشار إلى أن نشر السؤال عبر الإعلام فيه مخالفة صريحة لنص المادة 94 الفقرة أ من النظام الداخلي للمجلس، والتي تمنع نشر بيانات المجلس قبل إدراجها على جدول الأعمال أو إرسالها للحكومة.
وأوضح أن السؤال حق كفله الدستور والنظام الداخلي للنائب، وسيتم التعامل معه وفق القنوات الدستورية، مؤكداً أهمية أن يبقى عمل المجلس بمعزل عن أي تجاذبات نيابية.
من جهتها أكدت الأمانة العامة في مجلس النواب التزامها بتطبيق النظام الداخلي ونصوصه التي تضمن حقوق وواجبات النائب، وأن السؤال المقدم من النائب صالح العرموطي تم نشره عبر وسائل الإعلام قبل أن يأخذ رقما رسمياً، وقبل أن يتم توقيعه بالطرق الرسمية وإرساله للحكومة، لافتة أن السؤال حمل التوقيع الرسمي الخميس الماضي.
--(بترا)
وه/ اع14/09/2018 22:57:21

الخبر (أخبار الأردن : مجلس النواب: سؤال النائب العرموطي لم يحمل ختماً رسميا ولم يرسل للحكومة) منقول من موقع (وكالة الانباء الاردنية - بترا )
ونحن في ويكي مصر غير مسؤلون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار الأردن : القيادة العامة تنظم احتفالاً للمقبلين على الزواج من أبنائها وأبناء الأجهزة الأمنية في إقليمي الشمال والجنوب
التالى “وزارة التربية العراقية” هنا روابط نتائج الدور الثاني 2018 -الصف السادس الإعدادي العراق 201 من خلال موقع السومرية نيوز وناجح بالرقم الامتحاني