الارشيف / صحة

طريقة عمل المايونيز الحار في المنزل ألذ الصوصات

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر طريقة عمل المايونيز الحار في المنزل ألذ الصوصات في المقال التالي

عمر شويل - جدة طريقة عمل المايونيز الحار، الكاتشب والمايونيز من أكثر الصلصات التي يعشقها الكبار والصغار بجانب الأطعمة، حيث ينتظرون الأمهات وضع المايونيز والكاتشب بجانب الأطعمة مثل الكريب والبيتزا والشاورما والمشويات وغيرهم من الأكلات اللذيذة التى يعشقها الجميع، لذلك تضطر معظم الأمهات شراء كميات كبيرة من المايونيز بشكل يومي لأبنائها.

مما يؤثر على الميزانية الشهرية نتيجة زيادة ارتفاع معظم الأسعار، مما جعل الأمهات تبحث عن طريقة عمل المايونيز في المنزل بدلاً من شرائه، وبمكونات تكون مفيدة لأبنائها، لذا سوف نوضح لكم طريقة عمل المايونيز الحار في المنزل بمكونات موفرة وسوف ينال إعجاب أولادك.

طريقة عمل المايونيز الحار في المنزل

كثير من الشباب والكبار لا يتقبلون تناول الأطعمة سريعة التحضير إلا بتواجد المايونيز، حيث أن هناك البعض الذين يعشقونه ويتناولونه بجانب جميع الأطعمة، لأنه من الصلصات المميزة في الطعم، ويمكن تناولها بجانب دجاج البانيه أو البروستيد أو البطاطس أو الشاورما وغيرها من الأكلات السريعة، ونظراً لكثرة البحث عن طريقة عمله، فيمكنك سيدتي تحضير المايونيز في المنزل بكل سهولة من خلال توفير المكونات التالية.

مكونات المايونيز الحار

  • نصف كوب من الحليب.
  • ملعقة من الدقيق كبيرة.
  • 1 ملعقة من السكر.
  • فلفل أسود.
  • فلفل حار.
  • ملعقتين من الخل.
  • ملح.
  • ملعقة من الزيت النباتي.

خطوات تحضير المايونيز الحار

تعتبر معظم مكونات المايونيز مفيدة لصحة الجسم، حيث يتم تحضيره من الحليب الذي يغذى الجسم بالكالسيوم، كما يحتوي على الدقيق الذي يحتوي على النشويات المفيدة لصحة الجسم والتي تعطيه طاقة عالية، لذلك فهو مفيد للجسم، ويمكن تحضيره في المنزل والتوفير بدلا من شرائه، كما أن طريقة التحضير تتمثل في إتباع الآتي.

  1. أولاً نحضر طاسة ونضع فيه الزيت والدقيق ويتم التقليب حتى يتغير لون الدقيق.
  2. بعدها يتم سكب الحليب والتقليب المستمر حتي يصبح القوام ثقيل وكريمي.
  3. نترك الخليط على جنب حتى يبرد تماماً.
  4. تليها خطوة إضافة السكر والخل والملح والفلفل الأسود والفلفل الحار على الخليط السابق.
  5. نقلب جميع المكونات.
  6. يتم وضع المايونيز في وعاء زجاجي ويمكن تقديمه أو حفظه في الثلاجة لحين الاستخدام.
  7. يوفر الكثير من المال على الأمهات.
%D8%AA%D8%B7%D8%A8%D9%8A%D9%82-%D8%AB%D9

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر طريقة عمل المايونيز الحار في المنزل ألذ الصوصات على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع ثقفني وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements