أخبار عاجلة

#بوتين يلتقي ببطل العالم للفنون القتالية ويطلب من والده عدم معاقبته

موسكو: التقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مع حبيب نورمحمدوف، بطل العالم للوزن الخفيف في الفنون القتالية المختلطة.

وقام بوتين بتهنئة حبيب على حفاظه على لقب بطل العالم للوزن الخفيف بالفنون القتالية المختلطة، بعد تغلبه على الإيرلندي كونور ماكجريجور خلال النزال الذي أقيم في مدينة لاس فيجاس الأمريكية فجر الأحد الماضي.

 جرى لقاء بوتين مع حبيب على هامش المنتدى الرياضي الدولي "روسيا قوة رياضية عظمى" الذي تستضيفه مدينة أوليانوفسك، وحضر اللقاء أيضا عبدالمناف نورمحمدوف والد ومدرب البطل حبيب.

وقال بوتين في حديثه لحبيب: "أهنئك"، وأضاف مازحا: " أطلب من والدك أن لا يعاقبك بشدة بعد الذي حصل عقب النزال".

وأشاد بوتين بالنصر ووصفه بـ"المقنع"، وقال: إن قرار البطل بالاعتداء على أعضاء فريق مكجريجور كان بسبب السباب الذي لم ينقطع ضده خلال النزال.

ودافع بوتين عن سلوك البطل القادم من داغستان قائلًا: "ليس فقط أنت، لكننا جميعًا يمكننا القفز من الحلبة لو حدث هذا الاعتداء اللفظي علينا".

وانتهى النزال بين حبيب وماكجريجور باستسلام الأخير في الجولة الرابعة، بعد أن قام حبيب بخنقه ليجبره على الاستسلام، مثلما وعد المقاتل الروسي قبل النزال. 

وتلاسن نورمحمدوف بعد إعلان الحكم عن نهاية النزال مع مشجعي المقاتل الإيرلندي، وتطور ذلك حيث خرج المقاتل الروسي من الحلبة، واشتبك مع أنصار منافسه، قبل أن تتدخل الشرطة وتفصل بينهم.

بهذا الفوز حافظ حبيب البالغ 30 عاما على لقب بطل العالم للوزن الخفيف الذي حققه بعد تغلبه على منافسه الأمريكي آل ياكوينتا في إبريل الماضي، ورفع عدد انتصاراته إلى27 خلال مسيرته الاحترافية من دون تعرضه لأي خسارة، بينما مني الإيرلندي بهزيمته الرابعة خلال مسيرته مقابل 21 انتصارا.

ويعتبر ماكجريجور أكثر المقاتلين شعبية في رياضة الفنون القتالية، ودخل تاريخ هذه الرياضة من أوسع أبوابها، بإحرازه حزامين في وزنين مختلفين هما وزن الريشة والوزن الخفيف.

الخبر (#بوتين يلتقي ببطل العالم للفنون القتالية ويطلب من والده عدم معاقبته) منقول من موقع (باب كوم )
ونحن في ويكي مصر غير مسؤلون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «السوبر كلاسيكو» يحظى باهتمام الصحافة العالمية #نجوم_العالم_في_السعودية #SuperClasico_in_KSA
التالى بالفيديو.. آل الشيخ: #السعودية تنظم أحداثًا رياضية كبرى