أخبار عاجلة
مسودة قرار بريطاني بشأن اليمن -
تقدم جديد للجيش الوطني في دمت بالضالع -
تركيا: لن نربط مصير كولن بقضية خاشقجي -
منتخب اسبانيا يصدم ريال مدريد بسبب قائده -
نتنياهو ينفي اعتزامه الدعوة لانتخابات مبكرة -

الرئيس الآسيوي يتسلح بـ 40 اتحادا قبل الانتخابات

صورة التقطت أمس لقصي الفواز رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم لدى مشاركته في اجتماع الجمعية العمومية الـ 28 للاتحاد الآسيوي لكرة القدم في كوالالمبور (المركز الإعلامي ـ الاتحاد السعودي)

صورة التقطت أمس لقصي الفواز رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم لدى مشاركته في اجتماع الجمعية العمومية الـ 28 للاتحاد الآسيوي لكرة القدم في كوالالمبور (المركز الإعلامي ـ الاتحاد السعودي)

الرياض ـ عبد الرحمن مشبب
         

أفصح الشيخ سلمان آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عن تمتعه بدعم 40 اتحادًا وطنيًا، في سعيه إلى ولاية رئاسية جديدة.
وتُجرى الانتخابات في 6 إبريل المقبل، في كوالالمبور، العاصمة الماليزية.
وخلال اجتماعٍ للجمعية العمومية للاتحاد القاري أمس في المدينة نفسها، قال سلمان آل خليفة أمام الحضور "أسعى للحصول على دعمكم لإعادة انتخابي، أنا ممتن جدا لرسائل الدعم والتشجيع التي وصلتني من 40 من اتحاداتنا الأعضاء".
وشدد آل خليفة، البحريني الذي يقود الاتحاد منذ 2013، على وجوب إجراء الانتخابات وفق "أعلى معايير النزاهة" و"دون تدخل من أي أطراف خارجية".
- تعديل النظام
صادقت الجمعية العمومية الآسيوية، خلال اجتماعها في كوالالمبور التي تحتضن مقري الاتحاد الجديد والقديم، على تعديل بعض بنود النظام الأساسي للاتحاد. ووافق 42 اتحادًا على التعديلات، التي قال الاتحاد القاري “إنها تؤذن ببدء حقبة جديدة تضمن أعلى معايير الحوكمة”. إلى ذلك، اعتمدت الجمعية اتحادات المناطق الجغرافية الخمس في القارة.
- مشاركة دولية
شارك السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، في اجتماع الجمعية العمومية الـ 28 للاتحاد الآسيوي، ملقيًا كلمة عن مستقبل الكرة في القارة. كذلك، حضر عدد من رؤساء الاتحادات القارية، فضلًا عن رؤساء وأعضاء الاتحادات المحلية العضوة في الاتحاد الآسيوي، وعددها 47، علمًا أن 46 منها يحق لها التصويت في الانتخابات.
وكان عادل عزت، الرئيس السابق للاتحاد السعودي، أعلن أغسطس الماضي الترشح إلى رئاسة الاتحاد القاري.
- دعم استحداث بطولات
لفت الشيخ سلمان آل خليفة، خلال كلمته أمام الجمعية العمومية، عن دعم أسرة كرة القدم الآسيوية جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي "فيفا"، ومقترحه بإعادة هيكلة المسابقات واستحداث بطولات جديدة من أجل صالح اللعبة على مستوى العالمي.
وكان "فيفا" طرحت أخيرًا مقترحًا بتوسيع المشاركة في كأس العالم للأندية، واستحداث بطولة منتخبات جديدة.

page0003.jpg

تصفح العدد الورقي

400_8d17ff3b45.jpg
400_00dde3cf85.jpg

الخبر (الرئيس الآسيوي يتسلح بـ 40 اتحادا قبل الانتخابات) منقول من موقع (صحيفة الرياضية )
ونحن في ويكي مصر غير مسؤلون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عموري.. 60 يوما في برشلونة
التالى اليوم.. الاتحاد يسعى للنهوض.. والوحدة والشباب في صراع الرابع