أخبار عاجلة
الأرصاد تحذّر المنطقة الشرقية: أمطار غزيرة وبرد -
أطفال مرض السكري في اليمن .. وجع مضاعف -

نهائي إفريقيا .. 5 عوامل ترسم طريق الأهلي نحو التتويج بـ"النجمة التاسعة"

90 دقيقة تفصل الأهلي عن التتويج بالنجمة الإفريقية التاسعة، وذلك عندما يواجه نظيره الترجي الرياضي التونسي في تمام التاسعة مساء الجمعة الموافق 9 نوفمبر الجاري، على ملعب "رادس" في تونس، ضمن مباراة إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وفاز الأهلي في مباراة ذهاب النهائي الإفريقي على الترجي بنتيجة 3-1 في المباراة التي جمعتهما الجمعة الماضي على إستاد "برج العرب" بالإسكندرية، ويحتاج المارد الأحمر للتعادل أو الفوز بأي نتيجة أو حتي الخسارة بفارق هدف واحد للتتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه.

مهمة الأهلي في حصد اللقب القاري من قلب تونس لن تكون سهلة خاصة وأنه يواجه واحد من أكبر الأندية الإفريقية نادي الترجي الرياضي التونسي صاحب الشعبية الجارفة والتاريخ والباع الكبير في البطولات القارية، وما يزيد المباراة صعوبة هي الأجواء المشحونة والأوضاع المتوترة في تونس بعد الأحداث التي شهدتها مباراة الذهاب واعتقاد جماهير الترجي أن فريقها تعرض لظلم تحكيمي خلال المباراة الأولي.

ويستعرض "الفجر الرياضي" في هذا التقرير 5 عوامل تُرجح كفة الأهلي أمام الترجي التونسي:-

1- التاريخ:

من أكثر العوامل التي ترجح كفة الأهلي أمام الترجي وتجعله الأقرب لحصد اللقب القاري هي الفوارق التاريخية بين الفريقين، حيث يعتبر الأهلي الأكثر تتويجًا بلقب دوري أبطال إفريقيا برصيد 8 ألقاب مقابل لقبين فقط لصالح بطل تونس، كما أن المارد الأحمر يتفوق تاريخيًا في مواجهاته ضد الترجي، حيث تقابل الفريقين في 19 مواجهة سابقة، طوال تاريخ مشاركاتهما بالبطولات الأفريقية ، حقق المارد الأحمر 8 انتصارات، وخسر 3 مباريات، وحسم التعادل نتيجة 8 مباريات بينهما.

2- الخبرة:

يمتلك الأهلي خبرة كبيرة في البطولات الإفريقية ويعرف لاعبوه كيف يواجهون الضغوط النفسية والجماهيرية في المباريات النهائية، لاسيما وأن المارد الأحمر يعتبر أكثر أندية القارة مشاركة في بطولة دوري أبطال إفريقيا، والأكثر وصولًا للمباريات النهائية بـ12 مرة، كما أنه يمتلك ضمن صفوفه الكثير من النجوم الكبار الذين سبق وحصدوا اللقب القاري مثل حسام عاشور ووليد سليمان وشريف إكرامي وسعد سمير ومحمد نجيب وأحمد فتحي وذلك يرجح كفة الأحمر في إياب النهائي الإفريقي.

3- نتيجة الذهاب:

فوز الأهلي بنتيجة 3-1 على الترجي في مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا الجمعة الماضي على ملعب "برج العرب"، يرجح كفة المارد الأحمر لتخطي بطل تونس في لقاء الإياب والتتويج باللقب الإفريقي للمرة التاسعة، حيث لا يحتاج الأهلي سوي الفوز بأي نتيجة أو التعادل أو حتي الخسارة بفارق هدف واحد من أجل التتويج باللقب القاري.

4- باتريس كارتيرون:

تواجد الفرنسي باتريس كارتيرون على رأس الجهاز الفني للأهلي يجعله المرشح الأوفر حظًا لحصد اللقب الإفريقي، خاصة وأن "كارتيرون" يمتلك خبرات كبيرة بالكرة الإفريقية بفضل تدريبه لفريق مازيمبي الكونغولي في وقت سابق، كما أن خوض نهائي دوري أبطال إفريقيا ليس بالأمر الجديد عليه، حيث سبق و حصد لقب البطولة الإفريقية مع مازيمبي عام 2015 بالفوز على وفاق سطيف الجزائري ذهابًا وإيابًا 2-1، 2-0، وذلك يؤكد أنه يعلم جيدًا كيف يخوض المباريات النهائية في القارة السمراء؟

5- ملعب رادس:

إقامة مباراة إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا على ملعب "رادس" يزيد من فرص تتويج الأهلي باللقب التاسع، خاصة وأن الأهلاوية يروا أن هذا الملعب "وش السعد" علي الأهلي في بطولات إفريقيا، حيث سبق وخاض الفريق عليه 8 مباريات حقق خلالها 4 انتصارات، فيما تعرض لأربع هزائم ،وسجل الأحمر 8 أهداف، بينما استقبلت الشباك الحمراء 6 أهداف.

كما توج الأهلي بلقب بطولة دوري أبطال إفريقيا مرتين من ملعب "رادس" الأولي كانت عام 2006 على حساب الصفاقسي التونسي، والثانية كانت عام 2012 على حساب الترجي.

الخبر (نهائي إفريقيا .. 5 عوامل ترسم طريق الأهلي نحو التتويج بـ"النجمة التاسعة") منقول من موقع (الفجر )
ونحن في ويكي مصر غير مسؤلون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رابط يوتيوب شغال HD | مشاهدة مباراة الأهلي والترجي اليوم بنهائي أفريقيا جميع الجودات | يلا شوت | كورة ستار | كول كورة HD
التالى نهائي افريقيا HD| مشاهدة مباراة الاهلي والترجي بث مباشر 9-11-2018 دوري أبطال أفريقيا| يلا شوت