أخبار عاجلة
السويد ترفض منح مصور يمني تأشيرة لحضور معرضه -
فهد الخضيري يُحذر من السموم البيضاء الـ3: قاتلة -

تعرف الى جدول ومواعيد مباريات نهاية الاسبوع الحالي في الدوريات الاوروبية

تعرف الى جدول ومواعيد مباريات نهاية الاسبوع الحالي في الدوريات الاوروبية
تعرف الى جدول ومواعيد مباريات نهاية الاسبوع الحالي في الدوريات الاوروبية

ستكون الفرصة متاحة لمانشستر سيتي أن يبتعد بفارق 12 نقطة عن جاره وغريمه مانشستر يونايتد، عندما يستضيفه الأحد في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الإنجليزي.

وفي المرحلة عينها، يعود ليستر سيتي للمرة الأولى إلى ملعب “كينغ باور ستاديوم” بعد وفاة مالكه التايلندي فيتشاي سريفادانابرابا، في حادث تحطم مروحيته مع أربعة آخرين بالقرب من الملعب.

وصحيح أن سيتي يتصدر الترتيب بفارق نقطتين فقط عن تشلسي وليفربول، والأندية الثلاثة لم تخسر بعد في البريميرليغ”، إلا أنه بدا عديم الشفقة في الأسابيع الأخيرة، على غرار موسمه الماضي في الدوري عندما سجل 100 نقطة قياسية في طريقه نحو إحراز اللقب. 

سيتي الفائز 6-1 على ساوثمبتون في مباراته الأخيرة في الدوري ثم 6-صفر على شاختار دانيتسك الأوكراني في دوري أبطال أوروبا، يملك ذكرى سيئة من نسخة الدوري الماضي، عندما حرمه مانشستر يونايتد موقتا من التتويج في ملعب “الاتحاد”، إذ قلب تأخره بهدفين في الشوط الأول إلى فوز معنوي 3-2. 

نتيجة لم تؤثر كثيرا في سحب مستمر لبساط السيطرة في المدينة نحو التشكيلة الزرقاء، وذلك منذ اعتزال مدرب يونايتد الأسطوري السير الاسكتلندي أليكس فيرغوسون.

مذذاك الوقت، فشل يونايتد في التفوق على سيتي في صدارة ترتيب نهاية الموسم، وحاليا يتخلف بفارق تسع نقاط عن فريق المدرب الإسباني الفذ جوسيب غوارديولا. 

مع ذلك، يخوض يونايتد المباراة بعد تحقيقه انتصارا معنويا كبيرا على أرض يوفنتوس الإيطالي في دوري الأبطال (2-1)، عندما قلب تأخره في اللحظات الأخيرة إلى فوز حسن وضعه في ترتيب مجموعته. 

كما أن رجال المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو حققوا فوزين متتاليين في الدوري على حساب ايفرتون وبورنموث، ساهما في فرملة هبوطه الفاضح هذا الموسم، بعد أن خسر 3 مرات في أول 6 مباريات، ما رفع حدة الانتقادات في وجه مدربه الجدلي. 

ويواجه يونايتد مشكلات دفاعية، إذ حافظ حارسه الإسباني الدولي دافيد دي خيا على شباكه نظيفة مرة واحدة فقط في آخر عشر مباريات. ولا شك بأن ايقاف المد الهجومي لسيتي، صاحب أربعة أهداف كمعدل على أرضه في الدوري هذا الموسم، سيكون مهمة بالغة الصعوبة. 

ويبحث ليفربول عن تعويض سريع لخسارته الموجعة على أرض النجم الأحمر الصربي (صفر-2) في دوري أبطال أوروبا، ما عرض آمال تأهله لدور الـ16 لخطر كبير، وذلك عندما يستقبل فولهام. زيارة الأخير إلى ملعب “أنفيلد” تأتي بد تعرضه لخمسة هزائم متتالية، وتراجعه إلى ذيل الترتيب.

بعدها يستقبل تشيلسي في لندن ايفرتون الذي يبحث عن الحاق الهزيمة الأولى في الدوري بفريق المدرب الإيطالي ماوريتسيو ساري القادم مطلع الموسم بدلا من مواطنه أنتونيو كونتي. 

 

في ما يلي جدول مباريات الدوري الانجليزي يوم السبت (التوقيت + ساعة واحدة لمعرفة الوقت في مكة المكرمة)

premier-league-schedule_542887.jpg

في ما يلي جدول مباريات الدوري الانجليزي يوم الأحد (التوقيت + ساعة واحدة لمعرفة الوقت في مكة المكرمة)

premier-league-schedule-1_130998.jpg

الدوري الايطالي

يشهد ملعب “سان سيرو” في مدينة ميلانو يوم الأحد مباراة قمة بين يوفنتوس المتصدر ومضيفه ميلان الذي يبتعد عنه بفارق عشر نقاط، في ختام مباريات المرحلة الثانية عشرة من الدوري الإيطالي التي تنطلق اليوم الجمعة.

ويخوض إنتر الثاني (بفارق ست نقاط) ونابولي الثالث (بفارق الأهداف عن إنتر) خارج قواعدهما بضيافة كل من أتالانتا وجنوى على التوالي.

ويتطلع يوفنتوس الى الخروج سريعا من آثار السقوط على أرضه 1-2 أمام ضيفه مانشستر يونايتد الإنكليزي في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثامنة في دوري أبطال أوروبا، بعدما كان متقدما بهدف لنجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو حتى الدقائق الأخيرة، ما أرجأ تأهله رسميا الى الدور ثمن النهائي للمسابقة القارية.

وكانت هذه الخسارة الأولى ليوفنتوس في مختلف المسابقات هذا الموسم، بعدما حقق عشر انتصارات وتعادل وحيد في الدوري المحلي، وفاز في مبارياته الثلاث السابقة في دوري الأبطال.

ويعول الفريق على كوكبة من لاعبيه النجوم بقيادة المدرب ماسيميليانو أليغري الذي شكا في تصريح لشبكة "سكاي إيطاليا" من أن فريقه “تعرض لخسارة مخيبة للآمال (أمام مانشستر يونايتد) بعدما قدمنا مباراة جيدة".

وكان يوفنتوس قد حسم مباراته الأخيرة في الدوري أمام ضيفه كالياري بفوز 3-1 ، في مباراة تألق فيها رونالدو بتمريرة حاسمة أثمرت الهدف الثالث عبر الكولومبي خوان كوادرادو، بعدما افتتح الأرجنتيني باولو ديبالا التسجيل للسيدة العجوز بعد 43 ثانية من بداية المباراة.

أما ميلان الذي يقوده المدرب جينارو غاتوزو، والمتوج بلقب الدوري الإيطالي 18 مرة آخرها عام 2011، فيتطلع الى مواصلة نتائجه الجيدة وهو الذي تسلق سلم الترتيب تدريجيا من المركز الرابع عشر الى المركز الرابع. وحقق فوزا قاتلا على مضيفه أودينيزي في المرحلة الأخيرة بدف لأليسيو رومانييلي في الدقيقة (90+7).

على جبهة أخرى، يتطلع كل من إنتر ونابولي الى مواصلة مطاردة جوفنتوس ومحاولة الإفادة من تعثر محتمل له أمام ميلان لتقليص الفارق.

ويحل إنتر الوصيف ضيفا على أتلانتا الحادي عشر الأحد، غداة حلول نابولي ضيفا على جنوى.

ويلعب نابولي السبت بضيافة جنوى الثالث عشر، بعدما كان أفلت من باريس سان جرمان الفرنسي بتعادله وإياه 1-1 على أرضه في المرحلة الرابعة من المجموعة الأوروبية الثالثة.

في ما يلي جدول مواعيد مباريات الدوري الايطالي يوم السبت (التوقيت + ساعة واحدة لمعرفة الوقت في مكة المكرمة)

serie-a-schedule_678659.jpg

في ما يلي جدول مواعيد مباريات الدوري الايطالي يوم الاحد (التوقيت + ساعة واحدة لمعرفة الوقت في مكة المكرمة)

serie-a-schedule-1_476226.jpg

الدوري الاسباني

يبحث برشلونة في المرحلة الآتية من الدوري الاسباني عن تعزيز صدارته عندما يستقبل بيتيس الرابع عشر والعاجز عن الفوز في آخر أربع مباريات، منتشيا من ثلاثة انتصارات متتالية محليا وتأهله إلى دور الـ16 أوروبيا.

لكن رحلة النادي الملكي سادس الترتيب لأرض سلتا فيغو الحادي عشر ستكون أصعب، وتمثل تحديا لسولاري “الباسم” الذي يتعين على ريال تثبيته قبل الإثنين أو تعيين آخر بدلا منه، بحسب قوانين الاتحاد الإسباني.

وقال سولاري الأربعاء بعد الفوز على بلزن حيث افتقد مدافعيه البرازيلي مارسيلو والفرنسي رافايل فاران وداني كارفاخال: “لا يمكنني إلا أن أكون سعيدا بالفوز بنتيجة 5-صفر في دوري الأبطال”، وأضاف: “لكنني أفكر فقط في المباراة المقبلة”.

وتبرز مباراة اسبانيول الثاني بفارق 3 نقاط عن المتصدر مع ضيفه اشبيلية الثالث الذي يبتعد عنه بفارق نقطة. 

أما أتلتيكو مدريد الرابع تساويا مع اشبيلية، فيستقبل أتلتيك بلباو السابع عشر والذي لم يفز سوى مرة هذا الموسم. ويعاني فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني من إصابات عضلية للظهير الفرنسي لوكاس هرنانديز والأوروغوياني خوسيه ماريا خيمينيز خلال الفوز الثأري على بوروسيا دورتموند الألماني (2-صفر) الثلاثاء في دوري الأبطال، علما بأنه افتقد أيضا الأوروغوياني دييغو غودين والمونتينيغري ستيفان سافيتش. 

جدول مباريات يوم السبت في الدوري الاسباني (التوقيت + ساعة واحدة لمعرفة الوقت في مكة المكرمة)

la-liga-schedule_991933.jpg

جدول مباريات يوم الاحد في الدوري الاسباني (التوقيت + ساعة واحدة لمعرفة الوقت في مكة المكرمة)

la-liga-schedule-1_224195.jpg

الدوري الألماني

بخط هجومه "الجنوني" يخوض بوروسيا دورتموند مواجهة ضيفه بايرن ميونيخ، حامل اللقب في المواسم الستة الأخيرة، مرشحا للتفوق على ضيفه البافاري السبت في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الألماني.

وهيمن بايرن على البوندسليغا وخطف ستة ألقاب متتالية بعد ثنائية دورتموند في 2011 و2012، وللمرة الأولى منذ سنوات يدخل الفريق الاصفر مرشحا للتفوق على العملاق الأحمر في “دير كلاسيكر”، بفضل ادائه الهجومي الضارب وتسجيل 30 هدفا في 10 مباريات في الدوري، بحسب ما قال رئيس بايرن أولي هونيس.

يتصدر دورتموند الترتيب بفارق 4 نقاط عن كل من بوروسيا مونشنغلادباخ وبايرن وهو الوحيد لم يخسر بعد. وبحال فوزه سيبتعد بفارق 7 نقاط عن بايرن، وهو رقم لا يستهان به، خصوصا في المانيا حيث يشارك 18 ناديا في الدوري مقارنة مع 20 ناديا في انكلترا واسبانيا وايطاليا وفرنسا.

وشتان بين دورتموند حاليا وما كان عليه في الموسم الماضي عندما احتل المركز الرابع في الدوري بفارق 29 نقطة عن بايرن وتعرض أمامه لخسارة ساحقة في مواجهتهما الأخيرة في آذار بسداسية نظيفة.

مني دورتموند الذي يتصدر مجموعته الأوروبية بخسارته الأولى أمام أتلتيكو مدريد (0-2) الثلاثاء وعجز عن حجز بطاقته باكرا إلى دور الـ16، فيما قطع بايرن حاجز أيك أثينا اليوناني (2-0)، وانفرد بصدارة مجموعته أمام أجاكس أمستردام الهولندي، ليخفف نسبيا حدة الضغوط على مدربه الجديد الكرواتي نيكو كوفاتش.

ويعول مدرب دورتموند الجديد السويسري لوسيان فافر على خبرة قائده الموهوب ماركو رويس الذي قال عنه القائد السابق مارسيل شملتسر “يجعل كل واحد منا أفضل”. كما يبرز مع فريق إقليم الرور المهاجم الإسباني المتألق راهنا باكو ألكاسير، الظهير المغربي الشاب أشرف حكيمي والمهاجم الإنكليزي اليافع جايدون سانشو (18 عاما).

ولدى بايرن الذي يأمل في تعويض تعادله الأخير مع فرايبورغ (1-1)، يعول كوفاتش على مجموعة من النجوم على غرار صانع اللعب الكولومبي خاميس رودريغيز، الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي صاحب ثنائية الأربعاء في دوري الأبطال، الإسباني تياغو ألكانتارا المصاب راهنا بكاحله، لاعب الوسط الدولي ليون غوريتسكا والظهير الطائر يوشوا كيميش، علما بانه يفتقد لاعبي الوسط الفرنسيين كينغسلي كومان وكورنتان توليسو.

جدول مباريات يوم السبت في الدوري الالماني (التوقيت + ساعة واحدة لمعرفة الوقت في مكة المكرمة)

bundesliga-1_624179.jpg

جدول مباريات يوم الاحد في الدوري الالماني (التوقيت + ساعة واحدة لمعرفة الوقت في مكة المكرمة)

bundesliga-2_852803.jpg

الخبر (تعرف الى جدول ومواعيد مباريات نهاية الاسبوع الحالي في الدوريات الاوروبية) منقول من موقع (Arabia Eurosport )
ونحن في ويكي مصر غير مسؤلون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق لهذا السبب استفز مورينيو جماهير يوفنتوس
التالى تدريبات خفيفة للاعبي الأهلي قبل ساعات من النهائي