مؤتمر مورينيو: وجدت محاربين ضد أرسنال.. وفريد لن يعود سوى في حالة واحدة

مؤتمر مورينيو: وجدت محاربين ضد أرسنال.. وفريد لن يعود سوى في حالة واحدة
مؤتمر مورينيو: وجدت محاربين ضد أرسنال.. وفريد لن يعود سوى في حالة واحدة

بعد أيام قليلة من انتقادهم أشاد جوزيه مورينيو المدير الفني لمانشستر يونايتد بأداء لاعبيه خلال مواجهة أرسنال التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق في الجولة 15 من البريميرليج.

وتحدث مورينيو في مؤتمر صحفي عُقد اليوم الجمعة استعدادا للقاء فولام غدا السبت في ملعب أولد تراوفورد في إطار الجولة 16 من الدوري الإنجليزي قائلا: "نعم وجدت محاربين ومقاتلين".

كان ذلك ردا على سؤال هل وجد محاربين ومقاتلين ضد بعد أيام قليلة من تأكيده بأنه ليس لديه لاعبين يمتلكون الصفتين عقب التعادل مع ساوثامبتون إيجابيا بهدفين لكل فريق في الجولة 14.

وواصل مورينيو "نعم الإحصائيات ليست أمرا أساسيا لي ولكنها تدعم في بعض الأحيان شعورنا وأفكارنا، وكل فريقي وأغلب الـ10 لاعبين في الملعب ركضوا كثيرا".

وأردف "كنا نضغط على الخصم ونضع أمامهم الكثير من الصعب وتحلينا بالسرعة في الانتقال من الدفاع للهجوم وتحلينا بعقلية جيدة حسنت من أدائنا في المباراة ومثال على ذلك أندير هيريرا وماركوس راشفورد".

وأكمل "ربما هيريرا وراشفورد في بعض الأحيان لا يقدمان مباراة استثنائية لكن رغبتهم في القتال والشغف تظل حاضرة دائما، لكنني أفضل القول أن الفريق تحلى بتلك العقلية أمام أرسنال".

وعن مواجهة فولام قال مورينيو: "لن تكون سهلة فهي بعض يومين فقط من مواجهة أرسنال وليس من السهل تحضير اللاعبين سريعا".

وأضاف "قلت قبل عدة أسابين أن شهر ديسمبر يجب أن نحصد فيه عددا كبيرا من النقاط، الآن نحن لا نُهزم وهذا جيد ولكننا لم نفز سوى مرة واحدة ضد يانج بويز وحظينا بثلاث تعادلان ونحن في حاجة للنقاط وفولام كذلك أيضا".

ويحتل مانشستر يونايتد المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري برصيد 23 نقطة، فيما يأتي فولام في المركز الـ20 والأخير بتسع نقاط.

وبسؤاله ماذا سيقول عن فريقه حال عدم الفوز على فولام قال: "أود التحلي بالإيجابية والتفكير في إننا سنفوز ولكن إن لم يحدث سنعطي الإشادة لمن يستحقها والمباراة لن تكون 11 لاعبا من فريقنا ضد 0، بل 11 ضد 11 جيدين آخرين".

وسُئل مورينيو مرة أخرى عن سبب قوله أن إنهاء الموسم الماضي في المركز الثاني كان بمثابة إنجازا كبيرا وأوضح "لأنني لا أتحدث عن موقفي فقط".

وأردف "ربما ينهي أي فريق الموسم في المركز العاشر ولا أتحدث عن فريقي هنا، ولكن أي فريق قد ينهي الموسم عاشرا والمدرب يشعر كأنه بطل".

وتابع "إن تحدثتم مع ديفيد فاجنر أو رافائيل بينيتيث أو كلاوديو رانييري وأخبرتوهم أن أي منهم سينهي الموسم في المركز العاشر سيشعرون أنهم أبطال وقاموا بعمل رائع لأنهم تفوقوا على فرق عديدة أخرى قوية".

وواصل "لذا الموسم الماضي أنهيناه ثانيا وقلت ذلك لأننا تفوقنا على فرق أفضل منا، الأمر بسيط".

وبسؤاله عن كيف يتأقلم البرازيلي ولاعب خط وسط الفريق فريد على الحياة في مانشستر يونايتد قال مورينيو: "خطوة بخطوة".

وعن متى يلعب مجددا قال: "عندما نتحلى بقوة أكبر في الدفاع ولا يحتاج لاعبو خط الوسط للتفكير في إعطاء الفريق التوازن أكثر من الاختلاق والإبداع للهجوم".

وأتم "اليوم الذي نتحلى فيه بقوة دفاعية كل شيء سيتغير بشكل كامل بالنسبة لفريد".

أمير مرتضى يفتح النار على عبد الحفيظ: أنت لست رمزا.. مجرد لاعب محلي لم يحقق أي نجاحات

خبر في الجول – إتمام اتفاق الأهلي والمقاصة حول محمود وحيد.. ومشكلة وحيدة

عامر حسين يوضح لـ في الجول.. لماذا مواجهة الزمالك المقبلة ستكون أمام بتروجيت

الاتحاد الإفريقي يوضح عملية اختيار المستضيف الجديد لكأس الأمم 2019

مصدر مقرب من معلول لـ في الجول: لا حقيقة لعرض كارديف

الخبر (مؤتمر مورينيو: وجدت محاربين ضد أرسنال.. وفريد لن يعود سوى في حالة واحدة) منقول من موقع (Filgoal )
ونحن في ويكي مصر غير مسؤلون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق قائد ليفربول: لا نهتم بنتائج مانشستر سيتي
التالى الأهلي يستقر على بديل "معلول" في يناير