أخبار عاجلة
واشنطن: الحوثي يطلق صواريخ إيرانية على السعودية -

الصين تستخدم مذيع ذكاء اصطناعي لقراءة الأخبار

الصين تستخدم مذيع ذكاء اصطناعي لقراءة الأخبار
الصين تستخدم مذيع ذكاء اصطناعي لقراءة الأخبار

قدمت وكالة أنباء شينخوا الصينية الرسمية Xinhua ما يسمى بـ “المذيع التراكبي” أو مذيع الذكاء الاصطناعي، حيث جمعت بين صور وأصوات المذيعين البشريين باستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي AI، ويمكن لمذيع الذكاء الاصطناعي الجديد، الذي أطلقته وكالة أنباء شينخوا ومشغل محرك البحث Sogou الواقع مقره في العاصمة الصينية بكين خلال مؤتمر الإنترنت العالمي في مدينة Wuzhen، أن يقرأ الأخبار بنفس طريقة التأثير التي يوفرها المذيع البشري، وذلك لأن برنامج التعلم الآلي قادر على توليف الكلام الواقعي وحركات الشفاه وتعبيرات الوجه.

وقالت وكالة أنباء شينخوا: “أصبح مذيع الذكاء الاصطناعي عضو رسمي ضمن فريق إعداد تقارير وكالة أنباء شينخوا. ونحن نعمل على مذيعين آخرين لتزويد المستهلكين بمعلومات إخبارية موثوقة تصلهم في الوقت المناسب وباللغة الصينية والإنجليزية”، ويتوفر مذيع الذكاء الاصطناعي الآن عبر جميع منصات الإنترنت والهاتف المحمول التابعة لوكالة شينخوا مثل تطبيقاتها الصينية والإنجليزية الرسمية وحسابها الرسمي على منصة ويتشات WeChat وتلفزيون الوكالة على الإنترنت.

ويعتبر المذيع المشهور من الأصول المهمة في الشبكات الإخبارية الرئيسية في الولايات المتحدة، وبحسب المعلومات فإن أغلى مذيع للأخبار في الولايات المتحدة هو أندرسون كوبر Anderson Cooper من شبكة سي إن إن CNN، والذي يحصل على 100 مليون دولار في السنة، في حين يحصل كل من ديان سوير Diane Sawyer من ABC News وشون هانيتي Sean Hannity من Fox News على 80 مليون دولار لكل منهما.

ويحصل مشاهير المذيعين في الصين عادًة على رواتب أقل بكثير لأنهم يعملون لصالح محطات تلفزيونية تديرها الدولة، ولكنهم يكسبون في كثير من الأحيان أموال إضافية من خلال الترويج للمنتجات ومبيعات الكتب، وقد يتمكن مذيع الذكاء الاصطناعي يومًا ما من تحدي المذيع البشري بسبب قدرته على العمل على مدار 24 ساعة في اليوم، ولكن بشرط أن يواصل محررو الأخبار إدخال النص في النظام.

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

وقالت شينخوا إن هذا الإنجاز كان “اختراقًا في مجال التوليف العالمي للذكاء الاصطناعي عندما يتعلق الأمر بتوليف الصوت والفيديو في الوقت الحقيقي بالنسبة لمذيع الذكاء الاصطناعي لقراءة الأخبار، ويوفر محرك البحث Sogou التكنولوجيا الأساسية للمشروع.

وأوضحت وكالة الأخبار الصينية أن تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لديها “آفاق لا نهاية لها” لأنها تحسن الكفاءة بشكل كبير وتقلل تكلفة إنتاج التقارير الإخبارية التلفزيونية اليومية، مضيفة أنه بإمكانها تولد التقارير الإخبارية العاجلة بسرعة من أجل تحسين توقيت عرض هذه التقارير وجودتها.

الخبر (الصين تستخدم مذيع ذكاء اصطناعي لقراءة الأخبار) منقول من موقع (البوابة العربية للأخبار التقنية )
ونحن في ويكي مصر غير مسؤلون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ميزة جديدة من "واتسآب" لمحبي تبادل الرسائل الصوتية
التالى كيفية بدء دردشة جماعية داخل iMessage على آيفون وآيباد