الارشيف / أخبار عالمية

العالم اليوم - الربط الكهربائي الأردني العراقي يدخل الخدمة السبت المقبل

انتم الان تتابعون خبر الربط الكهربائي الأردني العراقي يدخل الخدمة السبت المقبل من قسم اخبار العالم والان نترككم مع التفاصيل الكاملة

شهد محمد - ابوظبي في الخميس 28 مارس 2024 04:21 مساءً - قال مدير عام شركة الكهرباء الوطنية الأردنية المهندس أمجد الرواشدة، الخميس، إن خط الربط الكهربائي الأردني العراقي سيدخل الخدمة يوم السبت المقبل.

وأوضح، وفقًا لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أن الخط سيكون مشتركًا بين محطتي الريشة الكهربائية الأردنية ومحطة الرطبة العراقية وعلى جهد 132 كيلو فولت، لتغذية أحمال منطقة الرطبة القريبة من الحدود مع الأردن.

ووقع العراق والأردن في 11 فبراير الماضي في العاصمة عمان، وثيقة لتزويد الجانب العراقي بالطاقة الكهربائية بقدرة 40 ميغاواط في المرحلة الأولى.

وكانت وزارة الكهرباء العراقية قد أعلنت الأربعاء، عن توقيع عقد مع شركة إيرانية لتوريد الغاز لمدة خمس سنوات.

وقالت الوزارة في بيان، ان "وزير الكهرباء العراقي زياد فاضل وقع عقد توريد الغاز مع شركة الغاز الوطنية الإيرانية لمدة خمس سنوات، وبمعدلات ضخ تصل لـ50 مليون متر مكعب يومياً"، بحسب وكالة الأنباء العراقية.

وأضافت الوزراة أن "هذه الكمية ستكون متفاوتة بحسب حاجة المنظومة"، مشيرة إلى أن "ذلك يهدف لإدامة زخم عمل محطات الإنتاج، ومواكبة ذروة الأحمال والطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية، حتى يكتمل تأهيل حقول الغاز الوطنية وسد حاجة الكهرباء".

نرجو ان نكون قد وفقنا في نقل التفاصيل الكاملة الخاصة بخبر الربط الكهربائي الأردني العراقي يدخل الخدمة السبت المقبل .. في رعاية الله وحفظة

Advertisements

قد تقرأ أيضا