أخبار عالمية

العالم اليوم - مشروع قانون دعم إسرائيل وأوكرانيا أمام مجلس النواب الأميركي

انتم الان تتابعون خبر مشروع قانون دعم إسرائيل وأوكرانيا أمام مجلس النواب الأميركي من قسم اخبار العالم والان نترككم مع التفاصيل الكاملة

شهد محمد - ابوظبي في الأربعاء 17 أبريل 2024 10:25 مساءً - قال رئيس مجلس النواب الأميركي مايك جونسون، يوم الأربعاء، إن المجلس سيجري تصويتا طال انتظاره على تقديم الدعم لأوكرانيا وإسرائيل ومنطقة المحيطين الهادي والهندي يوم السبت على أقرب تقدير، وذلك بعد أكثر من شهرين من إقرار مجلس الشيوخ المساعدات الأمنية.

وكشفت لجنة المخصصات في مجلس النواب تشريعا سيجري بموجبه تقديم 60.48 مليار دولار للتصدي للصراع في أوكرانيا ومساعدة الشركاء الاقليميين في مواجهتهم العملية العسكرية الروسية ، ومنها 23.2 ملياردولار ستُستخدم في إعادة التزود بالأسلحة والمؤن وسد عجز المرافق.

وتشمل القيمة الإجمالية لمشروع قانون دعم إسرائيل 26.38 مليون دولار منها  الأموال اللازمة لتغطية تكلفة العمليات العسكرية الأميركية ردًا على الهجمات الأخيرة.

ويبلغ إجمالي الإجراء الخاص بالمحيطين الهندي والهادئ 8.12 مليار دولار، وفق رويترز.

وبعد ضغوط مكثفة من المعارضين لخطة الإنفاق، بدأ رئيس مجلس النواب الأميركي مايك جونسون يوم الأربعاء، إصدار نص المشروعات لتوفير الوقت اللازم للنقاش والتعديل قبل التصويت على إقرارها بشكل نهائي مساء السبت المقبل.

نرجو ان نكون قد وفقنا في نقل التفاصيل الكاملة الخاصة بخبر مشروع قانون دعم إسرائيل وأوكرانيا أمام مجلس النواب الأميركي .. في رعاية الله وحفظة

Advertisements

قد تقرأ أيضا