أخبار عاجلة
أخبار الرياضة : مالكوم على رادار الآرسنال -
أخبار الرياضة : مدرب مارسيليا يتوعد سان جيرمان -

أخبار السعودية : تعليم تبوك ينظم برنامجا تطويريا لمعلمي الاجتماعيات الجدد

«الجزيرة» - المحليات:

نظم قسم الدراسات الاجتماعية والوطنية في إدارة التعليم في منطقة تبوك على مدار يومين (الأربعاء والخميس)، برنامج تطريرياً لمعلمي الاجتماعيات الجدد في تفعيل استراتيجيات التعلم النشط، وذلك في مركز التدريب التربوي. وتطرق الأستاذ نايف بن مسلم البلوي رئيس قسم الاجتماعيات إلى عدة مواضيع مهمة منها الإدارة الصفية وأنماطها وأهدافها، وأهميتها في نجاح الحصة الدراسية وإيصال المعلومة للطلالب بكل سلاسة وأريحية، بالإضافة إلى المناشط المتعلقة بالإدارة الصفية وآليات تطبيقها السليم. كما استعرض البلوي الأنشطة الصفية والتي تنقسم إلى عدة أقسام منها طريقة العصف الذهني، والاستبانة، والاختيار عن طريق البطاقات المحددة، إضافة إلى مهارات الاتصال والتواصل من فاهيم وأنواع وعناصر وكيفية تطبيقها مع الشريحة المستهدفة وهم الطلاب. من جهته، تناول الأستاذ سليمان بن فريج العطوي نائب رئيس قسم الاجتماعيات، الآليات والأُسس السليمة في الإعداد للدرس، بالإضافة إلى استعراض الاستراتيجيات الحديثة للتعلم النشط منها التعلم التعاوني، الحوار، المناقشة، الإلقاء، العصف الذهني، والكرسي الساخن، فضلاً عن التطرق للأهداف السلوكية، ومراعات الفروقات الفردية لدى الطلاب وأهمية توفرها في المعلم الناجح. وشمل البرنامج التدريبي إقامة ورش عمل وأنشطة متنوعة لاقت استحسان المعلمين الجدد الذين تفاعلوا مع ما طرح خلال فترة البرنامج التدريبي، وذلك تنمية لمهارات استراتيجيات التعلم النشط.

وفي ختام البرنامج التدريبي أكد الأستاذ نايف البلوي أن قسم الاجتماعيات يهدف من خلال إقامة هذه البرامج للمعلمين الجدد هو إكسابهم المهارات اللازمة خلال مسيرتهم التعليمية، بالإضافة إلى تزويدهم بالمعلومات والبيانات التي يحتاجها أثناء عمله، وتبادل الخبرات مع الزملاء القدامى والاستفادة من خبرتهم في هذا المجال.

وقدم البلوي شكره وتقديره لسعادة المدير العام للتعليم في منطقة تبوك الأستاذ إبراهيم العمري على دعمه المستمر للعملية التعليمية ومتابعته المتواصلة، كما قدمه شكره لمركز التدريب التربوي على الاستقبال والتهيئة المناسبة لإقامة مثل هذه البرامج والورش التطويرية.

الخبر (أخبار السعودية : تعليم تبوك ينظم برنامجا تطويريا لمعلمي الاجتماعيات الجدد) منقول من موقع (جريدة الجزيرة )
ونحن في ويكي مصر غير مسؤلون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار السعودية : د. العيسى يوصي بعقد منتدى دولي يركز على واقع التعليم في الدول الإسلامية
التالى أخبار السعودية : وزير الداخلية بحث مع نظيره المغربي تعزيز مسارات التعاون