أخبار عاجلة
كيف تتخلص من التوتر أثناء الطعام؟.. 6 طرق تفيدك -
ضبط 11 مخبزا مخالفا في حملة تموينية بالبحيرة -
استقبال رسمي للأمير هاري وزوجته ميجان في أستراليا -
"أبل" تطرح حافظات شفافة لمستخدمي "آيفون" -
تعرف على موعد زفاف بريانكا شوبرا ونيك جونز -

"تضامن الإسكندرية" توضح كيفية الحصول على قرض ميسر لإنشاء حضانة خاصة

"تضامن الإسكندرية" توضح كيفية الحصول على قرض ميسر لإنشاء حضانة خاصة
"تضامن الإسكندرية" توضح كيفية الحصول على قرض ميسر لإنشاء حضانة خاصة

الإسكندرية – محمد البدري:

أعلن محمد كمال الدين الحجاجي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالإسكندرية فتح باب قبول طلبات راغبي الحصول على قروض لإنشاء حضانات خاصة، وذلك فى إطار اهتمام وزارة التضامن الاجتماعى بتنمية الأطفال وخاصة فى مرحلة الطفولة المبكرة مع رفع وعي الأم والأسرة بتربية الأطفال.

وقال الحجاجي في تصريح صحفي، اليوم الجمعة، وزارة التضامن الاجتماعي قامت بالتنسيق مع بنك ناصر الاجتماعى بعمل قروض ميسرة لإنشاء الحضانات الخاصة وتبدأ قيمة القرض من 20 ألف جنيه إلى 300 ألف جنيه بدون فوائد فقط بتكلفة 5% مصاريف إدارية تدفع لأول مرة من قيمة القرض ويتم السداد خلال 18 شهر وحتى 3 سنوات كحد أقصى.

وأضاف وكيل وزارة التضامن أنه على الراغبين في الحصول على قرض في هذا الشأن التوجه إلى الإدارة الاجتماعية التابع لها محل الإقامة بالرقم القومى، أو إدارة الأسرة والطفولة بمديرية التضامن الاجتماعي الكائنة بمنطقة المنشية وسط الإسكندرية.

من جانبه أوضح مصدر مسؤول في بنك ناصر الاجتماعي أن القروض التي جرى توفيرها من خلال البنك لإنشاء وتجديد حضانات خاصة تأتي ضمن البرنامج القومي لتنمية الطفولة المبكرة "حضانتي" بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، مبينا أن إجمالي المبلغ المقرر لتمويل البرنامج بلغ 250 مليون جنيه .

ولفت إلى أن الفئات المستهدفة في برنامج القروض الميسرة لإنشاء حضانات يشمل العاملين بالحكومة و قطاع الأعمال بالإضافة إلى أصحاب المعاشات وورثتهم وكذلك العاملون بالقطاع الخاص فضلا عن أصحاب المهن الحرة.

و أشار إلى أن قيمة القرض تتراوح بين 20 ألف و 300 ألف جنيه و مدة القرض 36 شهراً بحد أقصى يكون خلالها السداد شهريا بدون عائد و بنسبة مصروفات 5 %، مع فترة السماح من 3 إلى 6 أشهر من تاريخ صرف القرض، فيما يشترط ألا يزيد سن العميل عن 70 سنة عند نهاية مدة التقسيط.

وعن المستندات المطلوبة فيما يخص العاملين بالحكومة وأصحاب المعاشات، يتطلب تحرير طلب الحصول على القرض وصورة بطاقة الرقم القومي سارية وإيصال مرافق حديث لمحل إقامة العميل و مفردات المرتب أوالمعاش مع تقديم التراخيص اللازمة بما يشمل موافقة الجهات الأمنية و وزارة التضامن، مع تقديم شهادة مزاولة أو إنشاء حضانة إضافة إلى دراسة جدوى حديثة للمشروع.

وبالنسبة للعاملين بالقطاع الخاص و أصحاب المهن الحرة فتتمثل المستندات في تقديم طلب الحصول على القرض وتوقيع العميل على سند إذني مع صورة بطاقة الرقم القومي سارية للعميل و عدد 2 ضامن وإيصال مرافق حديث لمحل إقامة العميل وعدد 2 ضامن.

ويضاف إلى المستندات السابقة تقديم كشف حساب بالنسبة لأصحاب المهن الحرة عن آخر 6 أشهر مع مستخرج حديث من السجل التجاري والبطاقة الضريبية، فيما يشترط على المتقدم لطلب القرض الالتزام بمعايير الجودة وحقيبة المنهج التربوي الخاص بوزارة التضامن الاجتماعي و حقيبة الإدارة الفعالة والإلتزام بلائحة الحضانات النموذجية.

كما يشترط وجود عقد تمليك لمقر الحضانة أو عقد إيجار لا تقل مدته عن مدة القرض؛ مع ضرورة حصول طالب القرض أو مدير الحضانة على شهادة تدريبية على المنهج التربوي للحضانات ونواتج التعلم والإدارة الفعالة.

الخبر ("تضامن الإسكندرية" توضح كيفية الحصول على قرض ميسر لإنشاء حضانة خاصة) منقول من موقع (مصراوى )
ونحن في ويكي مصر غير مسؤلون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وصول فريق تحقيق سعودي إلى تركيا على خلفية اختفاء خاشقجي
التالى اختفاء خاشقجي: صور الـ15 سعوديا المنشورة في صحيفة تركية "تعود لسائحين أبرياء"