أخبار عاجلة
العقاقير النباتية تهدد كبدك! -
لهذا السبب يفضل البعض القهوة على الشاي -
12 سببًا لتساقط الشعر.. منها التوتر والرضاعة -
مقتل أمريكي وإصابة 4 في إطلاق نار بمدينة دنفر -

"النقل بالإسكندرية" تعلن خطتها لتطوير مرفق الترام والأتوبيس

أعلنت الهيئة العامة لنقل الركاب في الإسكندرية، عن خطتها لتطوير مرفق الترام والأتوبيس، والذي يشمل تطوير ترام الرمل الذي سيصبح مترو حضاري بالتنسيق مع الهيئة القومية للأنفاق تحت إشراف وزارة النقل، وأن الهيئة ستتولى توفير احتياجات المواطنيين أثناء توقف أجزاء من ترام الرمل أثناء التنفيذ وإعادة التأهييل.

وأضاف الهيئة عبر إعلان وضعته داخل ميدان محطة الرمل أثناء افتتاح تشغيل أول أتوبيس كهربائي أنه جاري اتخاذ الاجراءات اللازمة لتوريد 15 أتوبيس يعمل بالكهرباء، وتحويل السيارات التي تعمل بالوقود إلى الكهرباء، إعادة تأهيل الأسطول التقليدي للعمل بالكهرباء، وذلك في ورش الهيئة.

وذكرت أنه جاري طرح مناقصة عالمية لتصنيع 30 وحدة ترام المدينة بورش الهيئة، لاستكمال عمليات الاحلال،وتكون الهيئة قادرة على احلال الأسطول القديم.

كما سيتم استكمال المرحلة الثانية من محور المحمودية بإنشاء محور للترام، لتوفير طاقة نقلية لا تقل عن 10 ألاف راكب، و إنشاء المسارات العرضية للربط بين ترام الرمل مثل فيكتوريا- العوايد، النزهة- سيدي جابر، العوايد- مينا البصل، فيكتوريا- المنتزه، إعادة تشغيل أسطول غرب القديم مثل المكس- الكيلو 21.

وأوضح أن اجراءات تطوير محور المحمودية تشمل إنشاء حارة مرورية منفصلة الأتوبيس والترام، مرحلة أولى من كوبري التاريخ وحتى العوايد بطول 14،5 كيلو متر، مرحلة ثانية من العوايد حتى الحدود الإدارية لمحافظة البحيرة، هذا المحور السريع المنفصل يخدم مناطق"مينا البصل- كوم الشقافة- كرموز، غيط العنب، محرم بك، النزهة، سموحة، حجر النواتية، أبو سليمان، الترعة المردومة، والعوايد".

ربط محور المحمودية بمحاور عرضية بحوالي 22 محور، لكي تكون متوسط نقل الركاب في الساعة ألفين و800 راكب، فترة التقاطر 4 دقائق، زمن الرحلة 30 دقيقة للأتوبيس، الترام 10 ألاف راكب، فترة التقاطر 6 دقائق، زمن الرحلة 40 دقيقة.

وافتتح مساء أمس الأحد الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية، اللواء خالد عليوة رئيس هيئة النقل العام أول أتوبيس كهربائي يعمل في الإسكندرية في ميدان محطة الرمل، بحضور قنصل الصين"جاو لينج" والقيادات التنفيذية.

الخبر ("النقل بالإسكندرية" تعلن خطتها لتطوير مرفق الترام والأتوبيس) منقول من موقع (الفجر )
ونحن في ويكي مصر غير مسؤلون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى (الحرب -الفقر- المرض)... الثلاثي القاتل يحاصر أطفال "أزارق الضالع" في اليمن