أخبار عاجلة

ما سر تناول «منى زكي» و«أبي راشد» البنجر؟.. تعرف على تفاصيل تحدي «beetit»

ما سر تناول «منى زكي» و«أبي راشد» البنجر؟.. تعرف على تفاصيل تحدي «beetit»
ما سر تناول «منى زكي» و«أبي راشد» البنجر؟.. تعرف على تفاصيل تحدي «beetit»

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تنطلق التحديات حول العالم، والتي تنقسم إلى عدة أنواع بين الهادفة لإثبات جرأة وشجاعة إنسان والأخرى المُساندة للمرضى، من أجل تجاوز أصعب أمراضهم.

وهو السبب وراء تصدّر تحدي «beetitchalleng» أو «تحدي البنجر»، قائمة التحديات هذه الأيام، بعد تحدي «كيكي» وهو رقصة يؤديها الفرد بعد ترجله من سيارة أثناء سيرها، وسبقه «دلو الثلج» وهو التحدي الداعم لمرضى التصلب العضلي الجانبي ويساهم في جمع التبرعات- فيتبرع الفرد بـ100 دولار- لمكافحة المرض.

لكن وسط التحدّيات يتميز تحدي «القلب النقي» في محاولته تثقيف الإنسان للوقاية من مرض سرطان الثدي إلى جانب جمع التبرعات، وهو ما دفع عدد من الإعلاميات، في المشاركة بالتحدي من أجل دعم المؤسسة والأشخاص على مشارف الإصابة بأشرس أنواع الأمراض فتكًا بالبشر والمتعافين، بإحضار كأس من عصير البنجر وتناوله مرة واحدة دون توقف لالتقاط الأنفاس.

ومن بين أبرز المشاركات في التحدي، الإعلامية ريا أبي راشد، وحلّت بفيديو، منذ أربعة أيام، وتتناول شراب البنجر، وتشعر بالانزعاج من مذاقه، وعلقت عبر موقع «انستجرام» على الفيديو: «أنا قًبلت التحدي، وأنا أدعم مؤسسة (Beat4cancer)، ساعدنا بالإعجاب أو المشاركة للفيديو أو تجربة التحدي بنفسك» وفي النهاية سلّمت التحدي إلى الإعلامية ناردين فرج.

وتشارك «فرج» بالتحدي ذاته خلال فيديو عبر صفحتها على «انستجرام»، وتسلّم التحدي للفنانة منى زكي وتقبل بالتحدي، خلال فيديو عبر موقع التواصل ذاته، قائلة: «أنا قبلت التحدي من ناردين فرج، وهو أن أنا اشرب كوباية العصير دي على بوق واحد وبرشح جميلة عوض وكارين فهمي عشان التحدي»، وأضافت: «إحنا في آخر شهر أكتوبر شهر التوعية ضد سرطان الثدي، شجعوا المرأة وجربوا التحدي بنفسكم، أنا اخترت أتحدى». وسبقتهم عدد من الإعلاميات العرب مثل المذيعة سيلفا صبرا، وعلّقت على الفيديو وتتناول الشراب خلال تقديمها برنامجها الإذاعي.

وعلّقت: «نفذت التحدي دعما لحملة (beetitchallenge) في شهر التوعية بمرض سرطان الثدي وتأكيدا على أهمية الغذاء في محاربة شتى الأمراض غذاءك دواءك»، وشارك بالتحدي العديد من الأشخاص على مستوى العالم.

لكن لنقف هنا قليلًا، ونطرح سؤالًا «من وراء تحدي البنجر؟»، وبالبحث نجد أن التحدي فكرة صنعتها وأطلقتها إحدى المؤسسات الخيرية، وتحمل اسم «pure heart 4 cancer»، وهي مؤسسة تدعم مرضى السرطان وتهتم بالتوعية بالمرض.

رانيا عامر، بعدما نشرت فيديو عبر صفحة المؤسسة على «انستجرام»، في نهاية سبتمبر الماضي، تطلق خلاله التحدي وتكشف أسبابه كما توضح السر وراء اختيار البنجر، تضامنًا من المؤسسة مع شهر التوعية بسرطان الثدي، وهو أكتوبر.

وقالت «عامر» باللقطات المصوّرة: «السلام عليكم، أنا رانيا عامر، مؤسسة القلوب النقية، قررت أنا وفريقي إطلاق تحدي البنجر خلال شهر أكتوبر، لأنه يحوي الفوائد القادرة على التصدي للسرطان، والمواد المضادة للأكسدة، شاركنا بتسجيل فيديو وأنت تتناول البنجر وأضف اللقطات على انستجرام»، وفي 4 أكتوبر الماضي، خاضت «عامر» التحدي في فيديو وبعد تناول البنجر، علّقت: «أحببته» وسلمت التحدي لإحدى صديقتيها حتى تجبرهن على المشاركة.

«عامر» امرأة أسست فكرتها ومؤسستها من أجل دعم مرضى السرطان على تخطي أضرار المرض النفسية بعد التعافي، مُطلقة فرعين للمؤسسة بكندا والإمارات، بعد معاناتها وتجربتها مع مرض والدتها بالسرطان، فالمؤسسة تهدف إلى مُساعدة المتعافيين اجتماعيًا ونفسيًا ليؤسسوا حياتهم المستقلة والناجحة، محاولين ربطهم بالمجتمع وإعادتهم إلى الحياة والاجتماعيات. كما تدعم الجميع، المرضى والأصحّاء، بالتوعية بسبل الوقاية من المرض، قبل الوقوع بين أياديه محكمة الانغلاق

أما عن قدرة البنجر أو «الشمندر» -كما يُعرف بين عدد من الدُول العربية- على التصدي للمرض، فحسب المعهد الأمريكي لأبحاث السرطان (AICR)، والمسؤولة عن بحث تأثير الأغذية على النشاط البدني للتصدي لمخاطر السرطان، يحتوي البنجر على الفيتامينات والمغذيات الحاوية للقليل من السعرات الحرارية، ومادة البيتالين، وهي مادة لونية تغطي بعض الخضروات والفاكهة، وتظهر باللون الأحمر في نبات البنجر، تلك المادة التي أثبتت الدراسات المختبرية أنها يمكن أن تكون واقية للقلب والسرطان، حسب المعهد.

وفي الدراسات الحيوانية، اتضح أن البنجر يزيد من إنتاج الخلايا المناعية والإنزيمات الجسدية، التي تكافح السرطان، وفقًا لما أضافه الموقع الرسمي للمعهد.

سواء كان البنجر مطبوخًا أو نباتًا طبيعيًا، فهو يحتوي على المُغذيات، مثل البوتاسيوم وفيتامين «C»، ويمكنك إعدادها مهروسة أو تقسيمها إلى قطع وتناولها وسط طبق السلطة أو تناولها كشراب مُغذي وواقي من المرض، وبذلك تكون مُشاركًا في التحدي الذي يهدف إلى الحفاظ على صحتك ضد السرطان ومُحاولًا الحفاظ على صحتك أمام تأثير الأمراض بتقوية جسدك النحيل.

الخبر (ما سر تناول «منى زكي» و«أبي راشد» البنجر؟.. تعرف على تفاصيل تحدي «beetit») منقول من موقع (المصرى اليوم )
ونحن في ويكي مصر غير مسؤلون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «البحر الأحمر» تفتح باب الانتداب للأطباء البشريين من جميع المحافظات
التالى احتجاجات حاشدة في باكستان رفضًا لتبرئة مسيحية من تهمة «الإساءة للإسلام»