صور.. انهيار أرضي وانجراف للتربة بطريق قرية نبط بينبع

صور.. انهيار أرضي وانجراف للتربة بطريق قرية نبط بينبع
صور.. انهيار أرضي وانجراف للتربة بطريق قرية نبط بينبع

المواطن_عبدالرحمن المحمادي _ينبع

دعا الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة المواطنين والمقيمين، سالكي طريق قرية نبط الرابط بين طريق أملج والقرية التابعة لنطاق بلدية ينبع، بأخذ الحيطة والحذر لوجود انهيارات في بعض المواقع وانجراف للتربة على الطريق.

 

وهطلت صباح اليوم أمطار غزيرة على المدينة المنورة وضواحيها، فيما لا زالت السماء ملبدة بالغيوم والفرصة مهيأة لمزيد من الأمطار.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة توقعت في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم أن يستمر هطول الأمطار الرعدية من متوسطة إلى غزيرة تصحب بزخات البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق (جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة) يمتد تأثيرها إلى الأجزاء الساحلية منها، وكذلك على القصيم وحائل وتبوك والأجزاء الغربية من منطقة الرياض، كما يتوقع تكوّن الضباب خلال الليل والصباح الباكر على ساحل المنطقة الشرقية والمرتفعات الجنوبية الغربية.

وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية على الجزء الجنوبي والأوسط وجنوبية شرقية تتحول بعد الظهيرة إلى شمالية شرقية على الجزء الشمالي بسرعة 16-40كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية شرقية إلى شرقية بسرعة 18-40كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج.

وكانت مديرية الدفاع المدني في المدينة المنورة قد دعت المواطنين والمقيمين، مساء أمس، إلى أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مجاري الأودية وعدم المجازفة والنزول إلى بطون الأودية.

كما لفت الدفاع المدني الانتباه إلى استمرار الحالة المطرية على المدينة المنورة ومحافظاتها وجريان كثير من السيول في مسارات الأودية الطبيعية كما أن هناك سيولاً منقولة في أودية جنوب المدينة خاصة وادي ريم وأبيار علي واليتمة وشرق المدينة والضميرية وضعة، حيث تم التنسيق مع الجهات المعنية لإغلاق الطريق لوجود سيول منقولة طريق غراب وغرب المدينة الفريش والجفر والمسيجيد ووادي الصفراء.

مختارات

  • بدرية أحمد تخلع الحجاب : لا تسألون شلون ومتى؟
  • العثور على بقايا جثة في سفارة الفاتيكان لدى روما يثير الشكوك


شاركنا بتعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الخبر (صور.. انهيار أرضي وانجراف للتربة بطريق قرية نبط بينبع) منقول من موقع (صحيفة المواطن )
ونحن في ويكي مصر غير مسؤلون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق السجن 10 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لمدرس «هتك عرض طالبة» بشبرا الخيمة
التالى اتفاقية إطارية لتحقيق الجودة وتميز الأداء بين التحلية والمياه الوطنية