أخبار عاجلة
زيدان يقترب من وجهة غير متوقعة -

مناقشة مشروع لميكنة وتطوير الخدمات الحكومية في المنيا

مناقشة مشروع لميكنة وتطوير الخدمات الحكومية في المنيا
مناقشة مشروع لميكنة وتطوير الخدمات الحكومية في المنيا

استقبل اللواء قاسم حسين، محافظ المنيا، اليوم، وفدا من وزارة التخطيط والإصلاح الإداري، برئاسة العميد محمد حميدو، مدير مشروع تطوير المحليات بالوزارة، والمهندس مروان جمال، مسؤول الدعم الفني، بحضور محمد عبدالفتاح السكرتير العام للمحافظة والدكتور شهاب إسماعيل، مدير مركز معلومات التنمية المحلية بالمحافظة.

وتناول اللقاء مناقشة الأهداف العامة والإجراءات والخطوات العملية المنفذة والمستهدف تنفيذها بشان مشروع ميكنة وتطوير الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين.

وقال المحافظ، إن المراكز التكنولوجية تمثل نقلة نوعية حضارية في مستوى أداء كافة الخدمات الحكومية التي يتم تقديمها باستخدام أحدث التقنيات، التي منها تصاريح البناء والإشغالات والإعلانات ورخص مزاولة الأنشطة التجارية والصناعية والرد على شكاوى الموطنين.

وأكد أن ربط المراكز التكنولوجية بالوزارات والهيئات والإدارات المختصة تساهم في متابعة آلية العمل، وتعزيز الشراكات ما بين الجهاز التنفيذي والمواطنين، من خلال دعم برامج متابعة حديثة ومتطورة تتضمن الشفافية وتشجع على المساءلة في الأجهزة المحلية لتحقيق أقصى رضا للمواطنين.

وأوضح العميد محمد حميدو، أن الوزارة بصدد تعميم المراكز التكنولوجية بجميع المراكز التسع من خلال برنامج ميكنة الخدمات المقدمة للمواطنين، الذي يهدف إلى تحسين جودة الخدمات الحكومية التي تقدم للجمهور من خلال تعزيز مبادئ الشفافية والمساءلة داخل وحدات الإدارة المحلية وتعزيز التوجه نحو خدمة المواطنين وتشجيع وجود بيئة عمل شفافة تتمتع باللامركزية في اتخاذ القرار، وعدم احتكاك المواطنين بالموظفين، واختصار الوقت والجهد والتيسير على الموظف في أداء الأعمال المكلف بها بفاعلية وسهولة وتحقيق الترابط والتكامل بين الإدارات من خلال الشبكة المحلية.

وأشار إلى أنه تم تشغيل المراكز التكنولوجية بمدينتي المنيا وملوي، وجاري استكمال وتجهيز باقي المراكز التكنولوجية بجميع مراكز المحافظة، لتخفيف عبء الانتقال على المواطنين وتحقيق التنمية المستدامة.

الخبر (مناقشة مشروع لميكنة وتطوير الخدمات الحكومية في المنيا) منقول من موقع (الوطن )
ونحن في ويكي مصر غير مسؤلون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إقبال كبير للترشح لانتخابات اتحاد الطلاب بكليات جامعة المنصورة
التالى المجلس الإقليمي للصحة بمطروح: تفوق قطاع العلمين بمبادرة "فيروس سي"