أخبار عاجلة
مسودة قرار بريطاني بشأن اليمن -
تقدم جديد للجيش الوطني في دمت بالضالع -
تركيا: لن نربط مصير كولن بقضية خاشقجي -
منتخب اسبانيا يصدم ريال مدريد بسبب قائده -
نتنياهو ينفي اعتزامه الدعوة لانتخابات مبكرة -

مذكرة للرئيس عن حقوق متحدي الإعاقة بالإسكندرية

مذكرة للرئيس عن حقوق متحدي الإعاقة بالإسكندرية
مذكرة للرئيس عن حقوق متحدي الإعاقة بالإسكندرية

قالت تريزة إيليا، رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لتنمية إبداعات متحدي الإعاقة، إن مواد القانون رقم 10 لسنة 2018، الخاص بذوي الاحتياجات الخاصة، غير مفعلة حتى الآن لعدم صدور اللائحة التنفيذية لتطبيق القانون.

وأضافت خلال ندوة "حقوق متحدي الإعاقة في ظل الدستور المصري بين الواقع والمأمول"، التي نظمت اليوم، بنادي نقابة المهندسين، أن الجمعية ستعد مذكرة لرئاسة الجمهورية تضم التوصيات التي خرجت من ندوة اليوم بشأن حقوق متحدي الإعاقة وأهم المعوقات والصعوبات التي تواجههم.

فيما قال أشرف الجبالي، الأمين العام للجمعية، إن نسبة المعاقين في مصر تصل إلى 12 مليون شخص والتي تعد نسبة كبيرة، وأن مصر متأخرة كثيرة عن الدول الأخرى في شأن هذه القضية، مضيفا أن تفعيل القانون سينقل تلك النسبة إلى الدمج في المجتمع.

من جانبه، قال هاشم أبو الفضل، رئيس حي وسط الإسكندرية، إن الإعاقة الحقيقية هي إعاقة الفكر والإرادة وأن كل إنسان ليه إعاقة، وأن متحدي الإعاقة لديهم قدرات أقوى من أي شخص آخر من الأسوياء والدليل على ذلك تمثيل مصر في العديد من المحافل الدولية.

بينما قال إيهاب أفندي، ممثل عن هيئة النقل العام بالإسكندرية، إن الهيئة تراعي في تعاقدها مع أتوبيسات الجديدة أن تراعي ظروف متحدي الإعاقة، من خلال تسهيل لهم طريق الصعود إلى الاتوبيسات، وتكون مجهزة لهم، مضيفا أن الهيئة العامة للنقل الركاب تخصص مقاعد المتحدث الإعاقة في الاتوبيسات والترام وغيرها فضلا عن تقدم الخدمة لهم بالمجان من خلال الاشتراكات.

جاء ذلك في ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالاهتمام ورعاية أبنائنا متحدى الإعاقة وإعلائه 2018 عام متحدي الإعاقة.

الخبر (مذكرة للرئيس عن حقوق متحدي الإعاقة بالإسكندرية) منقول من موقع (الوطن )
ونحن في ويكي مصر غير مسؤلون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محافظ القليوبية يجتمع مع رئيس جهاز التفتيش على أعمال البناء
التالى ‏صور| رئيس "أبورديس" يتفقد "سويقة المدينة" ويوجه إعلان التسعيرة