أخبار عاجلة
أخبار الرياضة : ???? سوسو فخور باهتمام ريال مدريد -
أخبار الرياضة : لاعبون يعادلون فرق بأكملها ! -

جمعة جديدة من مسيرات العودة على حدود غزة وتوقعات بالهدوء

جمعة جديدة من مسيرات العودة على حدود غزة وتوقعات بالهدوء
جمعة جديدة من مسيرات العودة على حدود غزة وتوقعات بالهدوء

غزة- (د ب أ):

بدأت مواجهات بين مئات الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي على أطراف شرق قطاع غزة، اليوم الجمعة، في إطارات مسيرات العودة الشعبية المستمرة للشهر الثامن على التوالي.

وأعلن مسعفون عن عدد من الإصابات بالرصاص الحي والمطاطي والاختناق جراء قمع الجيش الإسرائيلي متظاهرين اقتربوا من السياج الحدودي شرق قطاع غزة.

وتراجع توافد الإقبال الشعبي إلى خيام العودة، المقامة على أطراف شرق قطاع غزة قرب السياج الحدودي مع إسرائيل للجمعة الثانية على التوالي.

وكان يوم الجمعة الماضية واحد من أهدأ أيام احتجاجات مسيرات العودة، بفضل وساطة مصرية وأخرى من قطر ومتابعة من الأمم المتحدة لتحسين الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة.

وسمحت إسرائيل في الأيام الأخيرة بإدخال أموال تبرعت بها قطر لصالح تحسين نسب صرف رواتب موظفي حركة حماس الحكوميين في غزة، وزيادة إمدادات الكهرباء وتوسيع مساحة الصيد.

وهذه هي الجمعة رقم 33 منذ انطلاق مسيرات العودة في 30 مارس الماضي والتي قتل فيها أكثر من 222 فلسطيني وأصيب أكثر من 24 ألف آخرين، بحسب إحصائيات فلسطينية.

ودعت الهيئة العليا لمسيرات العودة في غزة إلى المشاركة الشعبية في احتجاجات اليوم تحت شعار (المسيرة مستمرة)، مؤكدة على استمرارها حتى رفع الحصار عن القطاع.

الخبر (جمعة جديدة من مسيرات العودة على حدود غزة وتوقعات بالهدوء) منقول من موقع (مصراوى )
ونحن في ويكي مصر غير مسؤلون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق "احذروا الأنفاق".. "الأرصاد" توجه 4 نصائح للمواطنين خلال سقوط الأمطار
التالى بالصور.. مياه الأمطار تغرق شوارع لوران والورديان في الإسكندرية