الارشيف / أخبار عالمية / العالم

القسام تقصف بئر السبع وآليات إسرائيلية وناقلة جند

انت الأن تتابع خبر القسام تقصف بئر السبع وآليات إسرائيلية وناقلة جند والأن مع التفاصيل

رياض - احمد صلاح - قالت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس:إن مقاتليها قصفوا بئر السبع المحتلة برشقة صاروخية رداً على استهداف المدنيين.

واكدت انها استهدفت آليتين صهيونيتين متوغلتين شرق حي الزيتون بقذائف "الياسين 105"، كما أنها استهدفت ناقلة جند صهيونية متوغلة شرق حي الزيتون بقذيفة "الياسين 105".

كما أكدت الكتائب أن مجاهدي القسام يباغتون قوات العدو المتوغلة شمال غرب بيت لاهيا وهاجموها بقذائف "الياسين 105" والأسلحة الرشاشة تحت غطاء من أسلحة القنص.

ونفى رئيس المكتب الإعلامي لحكومة غزة سلامة معروف اليوم الاثنين، توغل جيش الاحتلال الإسرائيلي في الأحياء السكنية بالقطاع.

وأعلن معروف أن الجيش الإسرائيلي لم يحقق أي تقدم بري داخل الأحياء السكنية بقطاع غزة، مشيرا إلى أن بضع دبابات توغلت حتى شارع صلاح الدين الرئيسي، والذي يفصل شمال القطاع عن جنوبه، وأن فصائل المقاومة أجبرتها على التراجع.

وقال معروف في بيان له: "خلافا لحديث الاحتلال لا يوجد أي تقدم بري داخل الأحياء السكنية في قطاع غزة بشكل قاطع".

وأضاف: "ما جرى على شارع صلاح الدين هو توغل بضع دبابات لجيش الاحتلال وجرافة انطلاقا من المنطقة الزراعية المفتوحة بمنطقة جحر الديك"، مشيرا إلى أن "هذه الآليات قامت باستهداف سيارتين مدنيتين على شارع صلاح الدين، وإحداث تجريف في الشارع قبل أن تجبرها المقاومة على التراجع".

في غضون ذلك، أفاد المكتب الحكومي في غزة، باستشهاد 3 أشخاص جراء استهداف سيارة كانت تقل مدنيين خلال توغل آليات الجيش الإسرائيلي بشارع صلاح الدين.

ويأتي ذلك إثر معلومات نشرتها وكالة "فرانس بريس" نقلا عن شهود عيان أن دبابات إسرائيلية دخلت اليوم الاثنين حيا على أطراف مدينة غزة، وقطعت الطريق الرئيسي بين شمال القطاع وجنوبه.

وأشار الشهود إلى أن الدبابات وصلت إلى أطراف حي الزيتون في مدينة غزة. وقال أحدهم: "قطعوا شارع صلاح الدين وهم يطلقون النار باتجاه أي سيارة تمرّ هناك".

وأظهر مقطع فيديو متداول دبابة إسرائيلية تستهدف سيارة مدنية كانت متجهة إلى طريق صلاح الدين، وهو الطريق السريع الرئيسي في قطاع غزة، ويبلغ طوله 45 كيلومترا ويمتد على طول القطاع ابتداء من معبر رفح في الجنوب، وحتى معبر إيرز في الشمال.

 

Advertisements

قد تقرأ أيضا