أخبار عاجلة

"قتيلان وسقوط عقارات وحرائق" حصيلة موجة طقس سيئ (صور)

تتعرض محافظة الإسكندرية، اليوم الخميس ولليوم الرابع على التوالي، لموجة طقس هي الأعنف على كافة مناطقها هذا الموسم، حيث تسببت في إحداث خسائر عدة بالإضافة غرق شوارعها ومنازل بعض الأهالي في المياه.

ويصاحب نوة "قاسم" أمطارًا رعدية وعواصف ورياح جنوبية غربية وانخفاض شديد في درجات الحرارة، أدت إلى إتخاذ المواطنين تدابيرهم وسط حالة من الحذر الشديد، مع إعلان محافظة الإسكندرية حالة الطوارئ القوصى.

وحسبب تسلسل زمني تستعرض لكم "الفجر" أبرز الأحداث التي شهدتها الإسكندرية على مدار 4 أيام من موجة الطقس السيئ.

- الدفع بـ 95 سيارة وفرق طوارئ لشفط المياه

دفعت شركة الصرف الصحي والأحياء وجميع الأجهزة المعنية بنحو 95 سيارة "نافوري" وبدالات وفرق الطوارئ للشوارع بجميع أنحاء المحافظة، لشفط تجمعات مياه الأمطار، في الوقت الذي أهابت فيه شركة الصرف الصحي المواطنين بتوخي الحذر وعدم وقوف السيارات فوق شنايش الأمطار، والبالغ عددها نحو 60 ألف شنيشة، والاتصال بالخط الساخن 175 من أي تليفون أرضى عند وجود أي تراكمات المياه.

- القوات المسلحة تتدخل للمساعدة في رفع مياه الأمطار

تدخل رجال القوات المسلحة من قيادة المنطقة الشمالية، لرفع تجمعات مياه الأمطار التي تأثرت بها بعض مناطق محافظة الإسكندرية، وذلك بالتعاون مع شركه الصرف الصحي.

- وقف حركة الملاحة بميناء الإسكندرية والدخيلة

قررت سلطات ميناء الإسكندرية استمرار إغلاق بوغازي ميناءي الإسكندرية والدخيلة، أمام حركة الملاحة البحرية، لسوء الأحوال الجوية لليوم الثالث على التوالي.

وقال رضا الغندور، المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية، إن الرصدة الجومائية أكدت تجاوز سرعة الرياح إلى 30 عقدة وارتفاع الأمواج لـ5 أمتار، ما أدي لتكدس أكثر من 40 سفينة بمنطقة المخطاف الخارجي، انتظارا لتحسن الأحوال الجوية.

- وفاة شخص سقطعت عليه لافتة إعلانية

لقى شخص مصرعه وأصيب آخر بالإسكندرية سقطت عليهما لافتة من طابق أرضي بعقار بشارع أبو قير بمنطقة لوران شرقي الإسكندرية، وذلك بسبب موجة الطقسي السيء، بالتزامن مع نوة "قاسم".

وتلقى اللواء محمد الشريف، مدير أمن الإسكندرية، اخطارًا من قسم شرطة الرمل، يفيد بسقوط لافتة اعلانية على رأس شخصين أحدهما "توفي" والثانى أُصيب باصابات بالغة وتم نقله إلى المستشفى لتلقى العلاج اللازم.
على الفور انتقل ضباط قسم شرطة أول الرمل ورجال الحماية المدنية لموقع الحادث، حيث أثبتت المعاينة الأولية سقوط لافتة إعلانية تعلو محلات بالطابق الأرضي بالمنطقة المشار إليها.

- حريق في ورشة "نجارة" بمدينة سيتي لايت

تمكنت قوات الحماية المدنية، من السيطرة على حريق في ورشة نجارة بمدينة سيتي لايت شرقي محافظة الإسكندرية.

تلقى اللواء محمد الشريف مدير أمن الإسكندرية، إخطارا من العميد جمال ياسين مدير إدارة الحماية المدنية، يفيد باشتعال النيران داخل ورشة نجارة بمنطقة السيوف شرقي الإسكندرية.

وانتقلت قوات الحماية المدنية إلى محل البلاغ، وتمت السيطرة الحريق دون إصابات، وتبين بالفحص أن سبب الحريق ماس كهربائي.

استخراج جثة شخص أسفل أنقاض عقار بـ"محطة مصر"

نجحت قوات المدنية بالاسكندريه، من انتشال جثة عامل بمقلى، اسفل العقار المنهار بمنطقة محطة مصر، وسط محافظة الإسكندرية.

وتلقت غرفة عمليات حي وسط بالاسكندرية، برئاسة بهيئة عبد الفتاح رئيس الحى، بلاغا يفيد بسقوط سقف الدور الاول علي الدور الارصي من عقار مكون من ارضى وطابق علوي وحوائط دون اسقف بالثاني علوي، بشارع ١٧ شارع الحسيني مع شارع ابن الخطاب بمحطة مصر في الساعة الاولي أمس الأربعاء وعلي الفور انتقلت رئيس الحي لموقع العقار بصحبة المهندس النوبتجي ومحمد عيد منسق أزمات حي وسط

و نتح عن انهيار العقار احتجاز عماد صادق جاد ٤١ سنة،عامل بمقلي أسفل العقار ووفاته وإخراجه بواسطة قوات الحماية المدنية.و العقار صادر له قرار هدم رقم ١٣١ لسنة ٢٠١٢، وخالي من السكان ماعد محلين أسفل العقار مقلي ومحل ملابس.

- إندلاع حريق داخل شركة بترول والدفع بـ 10 سيارات إطفاء

اندلع حريق هائل، فى المنطقة الجنوبية للمستودعات التابعة لأحد شركات البترول بوادى القمر غربي محافظة الإسكندرية.

وعلى الفور دفعت قوات الحماية المدنية بالإسكندرية بـ 10 سيارات إطفاء للسيطرة على حريق قبل إمتداده.

من جانبه أكد مصدر بالبترول، أنه تم إعلان حالة الطوارئ داخل المنطقة الجغرافية، وتشكيل غرفة عمليات للسيطرة على الحريق.

الخبر ("قتيلان وسقوط عقارات وحرائق" حصيلة موجة طقس سيئ (صور)) منقول من موقع (الفجر )
ونحن في ويكي مصر غير مسؤلون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رئيس هيئة ميناء دمياط يشارك في اجتماع وزير النقل ووفد البنك الأوروبي للتنمية
التالى مصرع سائق أثناء تفريغ هواء "فنطاس" سيارة نقل بالبحيرة