الارشيف / أخبار عالمية / العالم

«النواب» يستدعى «الوزيرة» لكشف ملابسات «مأساة ديرب نجم»

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تستمع لجنة الصحة بمجلس النواب، اليوم، خلال اجتماعها الطارئ لبيان الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، حول وفاة 3 مرضى غسيل كلوى، وإصابة نحو 12 مريضاً بحالات إعياء شديد وإغماء، بمستشفى ديرب نجم المركزى بمحافظة الشرقية.

كان عدد من النواب قدموا طلبات إحاطة الأيام الماضية حول الواقعة، طالبوا فيها باستدعاء وزيرة الصحة لكشف الملابسات وراء تلك الكارثة.

وأعلنت مديرية الصحة بالشرقية، أمس، خروج 10 حالات من مصابى جلسة الغسيل الكلوى بديرب نجم من مستشفى الزقازيق الجامعى، بعد استقرار حالتهم الصحية بخلاف حالة وحيدة مازالت تحت الملاحظة، فيما قررت النيابة العامة تشكيل لجنة لفحص جميع الأجهزة الطبية والمعدات المستخدمة داخل الوحدة.

فى السياق نفسه، أكد الدكتور هشام شوقى مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، انتظام سير العمل بمستشفى ديرب نجم المركزى، فضلاً عن المتابعة المستمرة لانتقال مرضى الغسيل الكلوى بالمستشفى للأماكن البديلة، حسب الخطة الموضوعة طبقًا لتوجيهات الدكتورة وزيرة الصحة، مؤكداً توفير كل السبل لراحة المرضى، بالتنسيق مع مرفق إسعاف الشرقية، والتأكد من تواجد سيارات المديرية لنقل المرضى إلى أماكن الغسيل الكلوى والعودة إلى أماكنهم.

من جانبه، قال الدكتور عبدالمنعم أبوشرخ، عميد كلية الطب بجامعة الزقازيق، إن المستشفى الجامعى يضم وحدتى غسيل كلوى تعملان بكامل طاقتهما، ويجرى العمل بهما من خلال 3 ورديات على مدار اليوم، لتقديم الخدمة الطبية للمرضى على الوجه الأكمل، لافتاً إلى أن المستشفى استقبل 11 حالة من مصابى وحدة غسيل ديرب نجم، وتم تقديم كل أوجه الرعاية الطبية اللازمة لهم حتى استقرار حالتهم الصحية.

فى شأن آخر، وجهت الدكتورة شيرين فراج طلب إحاطة عاجلا للدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، ووزيرة البيئة، ووزير التجارة والصناعة، بشأن قيام وزير التجارة والصناعة بإصدار القرار رقم 372 لسنة 2018، الخاص بالسماح باستيراد مخلفات البلاستيك والمطاط بكل أشكالها وصورها، بناءً على مكاتبة وموافقة وزيرة البيئة رقم 850 بتاريخ 25 مارس من العام الجارى.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر «النواب» يستدعى «الوزيرة» لكشف ملابسات «مأساة ديرب نجم» على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements