الارشيف / أخبار عربية

عاجل .. تونس بمجلس الأمن : حل أزمة سد النهضة عبر التفاوض

قال مندوب تونس بمجلس الأمن، إن حل أزمة سد النهضة سيكون عبر التفاوض بين الدول الثلاث "مصر – السودان – إثيوبيا"، وذلك خلال كلمته بجلسة المجلس لبحث قضية سد النهضة الإثيوبى.

إنفوجراف : روشتة هانى الناظر .. 10 خطوات تحميك من كورونا

من جانبه قال سامح شكرى وزير الخارجية،  إن سد النهضة الأثيوبى، هذا المشروع الضخم الذى شيدته إثيوبيا على النيل الأزرق، والذى يمكن أن يعرض أمن وبقاء أمة بأسرها للخطر بتهديده لمصدر الحياة الوحيد لها.

وأضاف، أنه ومع تقديرنا لأهمية هذا المشروع فى تحقيق الأهداف التنموية للشعب الاثيوبي، وهو الهدف الذى نسانده وندعمه، فإنه من الضرورى إدراك أن مشروعاً بهذا الحجم، والذى يعد أضخم مشروع لتوليد الطاقة الكهرومائية فى إفريقيا، يهدد مقدرات ووجود ملايين المصريين والسودانيين.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر عاجل .. تونس بمجلس الأمن : حل أزمة سد النهضة عبر التفاوض على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا