أخبار عربية

الكويت | التحالف الوطني: انتصار لسنوات من النضال

اعتبر التحالف الوطني الديموقراطي قرار تعيين ٨ قاضيات في المحكمة الكلية انتصارا تاريخيا للمرأة الكويتية بعد سنوات من النضال والمطالبات بمساواتها بالرجل في السلك القضائى، مشيرا إلى أن محاولات منع المرأة الكويتية من تولي المنصب باءت بالفشل، كما باءت كل محاولات اقصائها من الحياة السياسية والعملية.

وقال التحالف الوطني في بيان أمس إن المرأة الكويتية أثبتت جدارتها في مختلف المستويات القيادية والوظيفية، وساهمت في مسارات بناء الدولة وتنميتها وتطويرها، والتاريخ تزخر صفحاته بأحداث لعبت المرأة الكويتية فيها دورا محوريا ورئيسيا لا سيما ما سطرته من بطولات ابان الغزو العراقي الغاشم.

وأكد التحالف أن تعيين المرأة الكويتية قاضية كان من أهم القضايا التي تبناها التيار الوطني، ومن المطالبات الرئيسية التي قدمها وسعى الى تحقيقها عبر مختلف الوسائل السياسية والنيابية والشعبية، في وقت كانت محاولات إجهاض تعيين المرأة الكويتية متواصلة من قبل التيار الإسلامي المتشدد ولم تتوقف.

وتمنى التحالف الوطني في ختام بيانه التوفيق والسداد للقاضية الكويتية على منصة المحاكم، وأن تعمل على المحافظة على ميزان العدالة والدفاع عن الحريات العامة وحقوق المتقاضين.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر الكويت | التحالف الوطني: انتصار لسنوات من النضال على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع كان الاخبارية وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا