الارشيف / أخبار عربية

الكويت | صفاء الهاشم لـ«رئيس الوزراء»: استجوابك مستحق في حال تعارض قرار فتح خطوط الطيران.. مع تحفظات وزير الصحة

وجهت النائب صفاء الهاشم رسالة إلى سمو رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد، لوحت من خلالها بأن استجوابه مستحق في حال تعريض حياة الكويتيين للخطر، وتعارض قرار فتح خطوط الطيران مع تحفظات وزير الصحة الدكتور باسل الصباح.

وقال الهاشم في تغريدات عبر حسابها في «تويتر»: «الرسالة لك ياسمو الرئيس.. فقد صرحت لرؤساء تحرير الصحف أن التحدى القادم للكويت أن تكون التركيبة السكانية، 70 % للكويتيين و30% للوافدين، فأين التنفيذ وما هي خططك التي تكلمت عنها؟».

وتابعت: «في ظل استمرار الوباء، قد أتفهم لو كان قرار فتح الرحلات للأطباء والمهندسين ومن تحتاجهم وزارة الصحة أو أي وزارة خدمية أخرى، لكن بأي منطق يتم السماح بعودة الوافدين وبمعدل 5000 لدولة واحدة فقط، وبدون اشتراط تأمين صحي كذلك؟»، متسائلة: «هل الحكومة متأكدة من وجود تخطيط مرتب بين أعضائها؟ فوزير الصحة يصرح بشيء، والحكومة تقرر شيئا آخر، نرفض تماما تعريض حياة الكويتيين في ديرتهم للخطر يا سمو الرئيس، بقرار فتح الباب على مصراعيه لدخول الوافدين».

وأضافت: «سياسة (الهون أبرك ما يكون) لا تصلح يا سمو الرئيس، أبديت الحزم وتعهدت أمام الله ثم الأمير والشعب الكويتي بتعديل التركيبة السكانية ولو أن النسبة التي اقترحتها غير قابلة للتطبيق حالياً، ومع ذلك نطالبك بالتطبيق ومعاونة وزير الصحة»، وتابعت: «أعطيناك كل العون يا سمو الرئيس منذ أن ابتدأت أزمة كورونا، أما إن ثبت لنا إن قرار فتح خطوط الطيران متضارب مع تحفظات وزير الصحة بشأن موجة جديدة ستضربنا من كورونا، ففي هذا تعريض حياة الكويتيين للخطر، إذن استجوابك مستحق».

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر الكويت | صفاء الهاشم لـ«رئيس الوزراء»: استجوابك مستحق في حال تعارض قرار فتح خطوط الطيران.. مع تحفظات وزير الصحة على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع كان الاخبارية وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements