أخبار عربية

الكويت | وزارة الصحة تنفي عدم استقبال مواطن مصاب بكورونا لعدم وجود جهاز تنفس

نفت وزارة الصحة اليوم السبت صحة ما تم تداوله حول عدم استقبالها لمواطن مصاب بمرض كورونا المستجد لعدم وجود جهاز تنفس اصطناعي.

وقالت الوزارة في بيان إن أعلى نسبة إشغال سريري في العناية المركزة خلال ذروة الجائحة بلغت 45 بالمئة وهو ما يؤكد أن طاقتها الاستيعابية متوفرة ومتاحة.

وأضافت أن أقصى نسبة إشغال لأجهزة التنفس الصناعي بلغت 34 بالمئة ولم تتجاوزها في أي وقت من أوقات مواجهة هذه الجائحة لافتة في هذا الصدد إلى حرصها الدائم على تقديم أفضل سبل الرعاية الصحية وفق أعلى معايير الجودة وذلك انطلاقا من مسؤولياتها وواجباتها.

وجددت الوزارة التأكيد على أن ما تم تداوله من معلومات “عارية عن الصحة” في الوقت التي لا زالت المنظومة الصحية تواجه هذه الجائحة بكوادرها المخلصة وتبذل سبل الرعاية الصحية وفق الجودة المطلوبة.

وأهابت بالجميع بضرورة التأكد من صحة المعلومات قبل تداولها مشيرة إلى أنها تحتفظ بحقها القانوني تجاه كل ما يثار من مغالطات بحق مؤسساتها الصحية ومنتسبيها. 

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر الكويت | وزارة الصحة تنفي عدم استقبال مواطن مصاب بكورونا لعدم وجود جهاز تنفس على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع كان الاخبارية وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا