أخبار عربية

الكاظمي يأمر بالتحقيق في اعتداء عسكريين على "الفتى العاري"

بغداد / علي جواد / دوت الخليج

أمر رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، السبت، بالتحقيق في مقطع مصور تداوله ناشطون بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر اعتداء عسكريين على "فتى عارٍ" يبدو أنه لم يبلغ سن الرشد.

وقال الناطق باسم القائد العام للجيش العراقي اللواء يحيى رسول، في بيان، إن "بعض مواقع التواصل الاجتماعي تداولت فيديو تظهر فيه مجموعة ترتدي الزي العسكري وهي تقوم بالاعتداء على أحد المواطنين".

وأضاف أن "رئيس الوزراء القائد العام للجيش مصطفى الكاظمي، أمر بالتحقيق فورا بحادثة التعامل غير الأخلاقي وغير المهني مع المواطن".

وتابع رسول، أن "الكاظمي أمر بمعرفة تاريخ وقوع هذا الاعتداء وتحديد مكانه".

ويظهر المقطع المصور، الذي نشر اليوم على مواقع التواصل الاجتماعي، عددا من الأشخاص يرتدون زيا عسكريا، وهم يحيطون بفتى يبدو أنه لم يبلغ سن الرشد، وهو يجلس على الأرض عاريا تماما، فيما يقوم أحد العسكريين بقص شعر الفتى، وأهانه آخرون بالشتائم.

وكانت العناصر العسكرية، بحسب الفيديو الذي لم يتبين مكان وزمان تسجيله، تستجوب الفتى حول ما إذا كان قد ألقى قنابل على قوات الأمن أم لا.

والأسبوع الماضي، أمر الكاظمي بتشكيل لجنة للتحقيق بقتل المتظاهرين، والتي أعلنت لاحقا إدانة 3 عناصر أمن بينهم ضباط، في حادثة قتل اثنين من المحتجين بالعاصمة بغداد، الأحد الماضي.
الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة دوت الخليج، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر الكاظمي يأمر بالتحقيق في اعتداء عسكريين على "الفتى العاري" على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع وكالة انباء الاناضول وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا